shopping now
أجهزة ذكية

سوني تعلن عن مكيف هواء شخصي بارد وساخن في حجم الكريديت كارد وقابل للارتداء

تعمل بطاريته لمدة 24 ساعة متواصلة، ويستغرق ساعتين تقريبا في الشحن

أعلنت سوني Sony عن جهاز تكييف شخصي بارد وساخن، في حجم البطاقة الائتمانية (كريديت كارد)، يمكن ارتداؤه!

وكشفت سوني عن جهاز “ريون بوكيت” (Reon Pocket) على موقعها للتمويل الجماعي، وتبدأ أسعاره من 117 دولار تقريبا (حوالي 2,000 جنيها مصريا)، ويصل إلى 175 دولارا (حوالي 3,000 جنيها مصريا)، بحسب الإصدار الذي يود المستخدم اقتنائه وعدد القمصان الداخلية المصممة خصيصا لتركيب هذا الجهاز بها.

وجهزت القمصان المناسبة لاستخدام الجهاز بجيب عند الرقبة من الخلف، يتم وضع الجهاز بها للحصول على التبريد في الصيف والدفء في الشتاء، ويعمل الجهاز عبر تقنية البلوتوث، مستخدما التبريد الكهربائي الحراري، ومتصل بتطبيق ذكي على الهواتف الذكية لتشغيله والتحكم فيه.

ونجح جهاز “سوني ريون بوكيت” (Sony Reon Pocket)، خلال عمليات التجربة والمحاكاة، في تقليل درجة حرارة الجسم بمقدار 13 درجة مئوية في الأيام الحارة، وزيادة دفء الجسم بمقدار 8 درجات مئوية في الأيام الباردة.

ويزن جهاز سوني الجديد 85 جراما، وهو بذلك لا يشكل عائقا أثناء الحركة وممارسة أنشطتنا اليومية، ومناسب لكلا من هواتف أندرويد وiOS، وتعمل بطاريته لمدة 24 ساعة متواصلة، ويستغرق ساعتين تقريبا في الشحن عبر منفذ (USB-C).

وتتوقع سوني أن يصل جهازها إلى الأسواق بحلول مارس من العام القادم، إذا ما نجح في جمع المبلغ المستهدف من حملة تمويله، غير أن الجهاز سيتوافر فقط في اليابان، بحسب المعلومات المتوافرة عنه حتى الآن.

وحول الأساس العلمي لعمل الجهاز، فإنه يعتمد على “تأثير بلتييه” (Peltier Effect)، والذي يستخدم تيارا كهربائيا ضعيفا في امتصاص السخونة أو توليدها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top