هواتف

هاتف ون بلس OnePlus 8 Pro يثير الجدل بعد اكتشاف قدرته على رؤية ما تحت الملابس

هاتف ون بلس 8 برو نجح بالفعل في رؤية ما تحت المواد السوداء الرقيقة، التي يمكن الرؤية من خلالها عند تسليط الضوء عليها

أثار أحدث هواتف شركة ون بلس OnePlus، هاتف ون بلس 8 برو (OnePlus 8 Pro)، الجدل والمخاوف بعد اكتشاف قدرته على الرؤية من خلال بعض الملابس سوداء اللون بشكل شبيه بالأشعة السينية، وذلك عبر أحد مرشحات (فلاتر) تطبيق الكاميرا بالهاتف.

ويمكن اكتشاف ذلك بفتح تطبيق الكاميرا في هاتف ون بلس 8 برو OnePlus 8 Pro، والوصول إلى مرشح اللون “فوتوكروم” Photochrom، وتوجيه الهاتف إلى الأقمشة أو البلاستيكات سوداء اللون.

ويقول المتخصصون أن هاتف ون بلس 8 برو نجح بالفعل في رؤية ما تحت المواد السوداء الرقيقة، التي يمكن الرؤية من خلالها عند تسليط الضوء عليها، مثل الأقمشة السوداء وأزرع أجهزة ألعاب الفيديو، كما بثت قناة Unbox Therapy فيديو لرؤية المكونات الداخلية لجهاز مثل أبل تي في Apple TV وقميص أسود اللون.

وتعود هذه القدرة لدى هاتف ون بلس 8 برو (OnePlus 8 Pro) إلى استخدام الهاتف لمستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، التي تقوم بتجميع نوعا من الإشعاع الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

ويتوقع المتخصصون أن تسارع ون بلس إلى إصدار تحديث لتقييد هذه الخاصية، قبل أن تواجهها اتهامات انتهاك الخصوصية، مثلما تحركت سوني Sony سريعا في التسعينيات واستدعت كاميرا فيديو من إنتاجها من الأسواق بعد اكتشاف قدرة ميزة الرؤية الليلية بها في رؤية ما تحت الملابس.

وأعلنت ون بلس عن هاتفها الذكي “ون بلس 8 برو” OnePlus 8 Pro في 14 أبريل الماضي، وأصبح متاحا بالأسواق بدءا من 21 أبريل الماضي، وهو متوفر في إصدارين، 8/128 جيجابايت و12/256 جيجابايت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top