أخبار

الولايات المتحدة تبحث عن مبرمجين بلغة برمجة عمرها 60 عاما لإنقاذها من فيروس كورونا

لا زالت الحكومة الفيدرالية تعتمد على هذه الأنظمة في كثير من الإدارات، ومنها وزارة العدل وإدارة الضمان الاجتماعي

قالت الولايات المتحدة الأمريكية أنها في حاجة ماسة إلى مبرمجين بلغة البرمجة “كوبول” COBOL بشكل عاجل، كما حاجتها لأجهزة التنفس الصناعي وأقنعة الوجه والأطباء والعاملين في الرعاية الصحية، في حربها ضد تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19.

وناشدت ولايات أمريكية كل من يعرف البرمجة بلغة “كوبول” COBOL، التي يعود تطويرها إلى عام 1960، بضرورة التقدم فورا للتطوع في مواجهة فيروس كورونا، لأن العديد من أنظمة الولايات لا زالت تعمل بأجهزة الحاسوب المركزية القديمة التي تعتمد على هذه اللغة.

ولا تستطيع أجهزة الحاسوب والأنظمة الإلكترونية الحالية في كثير من الولايات الأمريكية معالجة الطلبات الكثيرة للغاية لتقديم الإعانات والمساعدات المالية للأمريكيين خلال الأزمة الحالية، وهو إجراء مهم في سلسلة إجراءات الولايات المتحدة الأمريكية في التصدي لعدوى كورونا.

واستخدمت لغة البرمجة “كوبول” COBOL في إنشاء نسبة كبيرة للغاية من أنظمة الأعمال خلال فترة الستينات والسبعينات وحتى الثمانينات بالولايات المتحدة الأمريكية، ولا زالت الحكومة الفيدرالية تعتمد على هذه الأنظمة في كثير من الإدارات، ومنها وزارة شؤون المحاربين القدامى ووزارة العدل وإدارة الضمان الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن 43% تقريبا من الأنظمة المصرفية مبينة على لغة “كوبول”، كما تعتمد عليها نسبة 95% من أجهزة الصراف الآلي ATM.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top