أخبار

هواوي تتعاون مع السويدي إلكتريك لدعم طلاب التعليم الفني في مصر

الاتفاقية تأتي ضمن جهود الشركة لتوفير برامج تدريبية لـ 10,000 طالب

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز (Huawei)، الرائدة عالميًا لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية تعاون مع شركة السويدى إلكتريك لتدشين أكاديمية هواوي في أكاديمية السويدي للتعليم الفني (STA) في مصر، بهدف جعل المعرفة الشاملة  بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن المهارات المهنية للمتدربين، وذلك لمساعدتهم  لتحسين الإنتاج وتقليل تكلفة الصناعات المحلية والإقليمية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم 5 سبتمبر في فندق جي دبليو ماريوت.
وقع المذكرة كلا من مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي- تكنولوجيز، وأحمد السويدي، رئيس شركة السويدى إلكتريك، وذلك بحضور بوب جاو، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في شركة هواوي مصر، ومنال حسن، نائب رئيس مجلس أمناء شركة السويدي إلكتريك، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء الكبار من الشركتين، إلى جانب 50 طالبًا و 3 معلمين من أكاديمية السويدي للتعليم الفني.

وقال أحمد السويدي عن الاتفاقية: “نحن فخورون جدًا بهذا المشروع، حيث تؤمن مؤسسة السويدى إلكتريك بالاستثمار في الكوادر البشرية خاصة الشباب، وتأخذ على عاتقها تعزيز وتحسين التعليم الفني في مصر. ففي STA، طبقنا نظام التعليم والتدريب الأكثر تقدماً وفقا للمعايير العالمية الألمانية، تتمثل رؤيتنا في توفير برامج تعليمية مبتكرة ومعززة لتطوير مهارات طلابنا لإنشاء مجموعة من المبتكرين المحترفين في المجتمع الفني لدعم المحلية وزيادة القدرة التنافسية.”

وصرحت منال حسن، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إلكتريك: “نحن نبتكر باستمرار لمواكبة هذا العالم الرقمي المتغير بسرعة، ليس فقط في مصر، ولكن في المنطقة ككل من خلال إنشاء نموذج عالمي مستدام للمعرفة ونقل التكنولوجيا. يدعم هذا التعاون المشترك مبادرات الاستدامة الخاصة بنا مع أهداف التنمية المستدامة (SDG) التي وضعتها الأمم المتحدة  لخطة 2030، والتي ستثري محفظتنا  المخصصة لتطوير التعليم الفني”، كما أشادت منال بدور هواوي في المساهمة في النظام الايكولوجي وجهودها في العمل مع جميع الشركاء على تنمية قدرات المواهب الشابة و زيادة قدراتهم التنافسية عالميا.

وأعرب مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي- تكنولوجيز، عن تفاؤله بهذا التعاون لوجود شريك استراتيجي يشاركنا رؤيتنا في تمكين الشباب من إيجاد فرص عمل مختلفة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. تعاونًا مع شركة السويدي إلكتريك، نقوم بتوسيع برامج هواوي التعليمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب الفنيين في جميع أنحاء مصر.

وأضاف لي أن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من وعي هواوي بمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، ولذلك تستهدف هواوي الاستثمار في مجال التعليم الفني بإقامة الأنشطة المختلفة وتطوير المنح الدراسية المتعددة التي تساهم بدورها في تعزيز المنظومة التعليمية المصرية.

وصرح أحمد السويدي، رئيس شركة السويدي اليكتريك، بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الشركة لتوفير برامج تدريبية لـ 10,000 طالب في أكثر من 10 مدارس فنية، والتي افتتحت الشركة اثنتين منها في مدينة العاشر من رمضان،
تهدف الشراكة الجديدة بين أكاديميتي هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسويدي للتعليم الفني إلى توفير دورات تدريبية لأكثر من 100 طالب للتعليم الفني كل عام، وتوفر الأكاديمية دورات مجانية في مجال شبكات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب مناهج تعليمية حول الخدمات السحابية. وعلى صعيد متصل، بدأت هواوي في تقديم برنامج تدريبي مجاني لثلاثة مهندسين من أكاديمية السويدي للتعليم الفني (STA) من أجل تأهيلهم كمدربين معتمدين في الأكاديمية الجديدة (HAINA).
جدير بالذكر أن أكاديمية السويدي (STA) هي أول أكاديمية مصرية متخصصة في التعليم الفني تهدف إلى دعم التعليم الفني للمرحلة الثانوية، موفرة لهم منحة دراسية لمدة ثلاث سنوات، تغطي مصاريف النقل والزي المدرسي والمواد التعليمية وأجهزة التعلم والمصروفات وغيرها بنسبة 100%. يعتمد منهج الأكاديمية على مفهوم التعليم المزدوج، الذي ينقسم إلى 80% من التدريب العملي في مصانع السويدي، و20٪ من التعلم النظري في الأكاديمية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top