shopping now
أجهزة ذكية

هواوي تؤكد: نظام تشغيل “هونج منج” ليس مصمما للهواتف الذكية ولن يحل محل أندرويد!

تصريحات مماثلة على لسان رئيس مجلس إدارة هواوي تؤكد أن هونج منج مصمم لأجهزة إنترنت الأشياء IoT

في هدوء مفاجئ منذ فورة احتجاجها على حظر جوجل لنظام تشغيل أندرويد على هواتفها، قالت شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية الأشهر عالميا هواوي (Huawei) أن نظام تشغيلها هونج منج (Hongmeng) ليس مصمما للهواتف الذكية، وأنه لا يعد بديلا لنظام تشغيل أندرويد على الهواتف، وأن هواوي تخطط للاستمرار في استخدام أندرويد!

جاءت التصريحات على لسان كاثرين شين، نائبة رئيس هواوي، لمراسلين صحفيين في بروكسل، ونقلته وكالة شينخوا الصينية الإخبارية، بعد أسبوع تقريبا من تصريحات مماثلة على لسان ليانج هوا، رئيس مجلس إدارة هواوي، الذي قال أن نظام هونج منج تم تصميمه لأجهزة إنترنت الأشياء IoT.

وتستعد هواوي بالفعل لإطلاق أول تلفزيون ذكي يعمل بنظام تشغيل هارموني (Harmony)، المعروف في الصين باسم هونج منج، والذي سيكون إصداره الأول بقياس 55 بوصة، وسيعمل كمركز تحكم لنظام المنزل الذكي، بالإضافة إلى دوره كمنصة للترفيه، والمتوقع إصداره شهر أغسطس القادم.

وفيما يبدو، فإن هواوي تهدف إلى امتلاك نظام تشغيل واحد لجميع منتجاتها، بخلاف الهواتف الذكية إذا ما وضعنا التصريح السابق محل اعتبار، ومن المحتمل جدا أن يكون هونج منج أسرع من نظام تشغيل أندرويد وماك أو إس على هذه الأجهزة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top