أخبار

مزايا مجانية للمستخدمين في مصر بعد اجتماع شركات المحمول مع وزير الاتصالات

وجه الوزير على ضرورة زيادة الاعتماد على حلول المدفوعات الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا مع رؤساء شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر، فودافون وأورنج واتصالات والمصرية للاتصالات، للاتفاق على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية، خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، بسبب مخاوف انتشار عدوى فيروس كورونا.

وحضر الاجتماع المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات لشؤون البنية التحتية والمشرف على قطاع الأمانة العامة، والمهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والمهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE، والمهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر Orange، وألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر Vodafone، والمهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر Etisalat.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق بين شركات الاتصالات على الآتي:

  • تتاح المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجان ودون الاحتساب ضمن استهلاك الباقات، وذلك لتقديم المحتوى التعليمي اللازم لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد دون تحميل أولياء الأمور والطلبة أية أعباء مادية إضافية.
  • توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي ADSL بنسبة 20%، وبتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه مصري، تتحملها الدولة لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع مقدمي خدمات الإنترنت.
  • توفير منصات رقمية مجانا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات، من خلال تعاون وزارتي التعليم والتعليم العالي مع مشغلي الهواتف المحمولة في مصر.

وأكد وزير الاتصالات على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل بيئة العمل في شركات الاتصالات للحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية العاملين من الإصابة به، كما وجه الوزير على ضرورة زيادة الاعتماد على حلول المدفوعات الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top