Uncategorized

محرك البحث جوجل يحتفي بـ”عيد الأم”.. متى بدأنا الاحتفال به؟!

سرعان ما انتشر الاحتفال بعيد الأم عالميا، وإن اختلف تاريخ الاحتفال من دولة إلى أخرى

احتفى محرك البحث الأشهر عالميا “جوجل” Google بعيد الأم أو يوم الأم Mother’s Day، عبر شعار doodle صممه جوجل كعادته ووضعه على صفحته الرئيسية للبحث.

ويعود الاحتفال بيوم الأم أو عيد الأم إلى مطلع القرن العشرين، من أجل تقديم التقدير والتكريم للأمهات والأمومة، ووقف وراء الفكرة عدد من المفكرين الغربيين والأوربيين، بعد ملاحظتهم لتراجع اهتمام الأبناء بأمهاتهم.

وسرعان ما انتشر الاحتفال بعيد الأم عالميا، وإن اختلف تاريخ الاحتفال من دولة إلى أخرى، ففي العالم العربي، يتم الاحتفال بعيد الأم في اليوم الأول من فصل الربيع، والموافق 21 مارس من كل عام، وفي النرويج، يتم الاحتفال به في 2 فبراير، وفي الأرجنتين في 3 أكتوبر، وفي جنوب أفريقيا في 1 مايو، وفي الولايات المتحدة الأمريكية في يوم الأحد الثاني من شهر مايو.

وتعود تسمية يوم الأم بهذا الاسم إلى عام 1912، عندما أنشأت أنا جارفيس الجمعية الدولية ليوم الأم Mother’s Day، واستخدم رئيس الولايات المتحدة وودرو ويلسون (1856 – 1924) هذ الاسم في القانون كعيد رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية، واستخدمه الكونجرس الأمريكي عند تشريع القانون.

ويرجع أول احتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى عام 1908، عندما أقامت أنا جارفيس ذكرى لوالدتها، وقامت بعدها بحملة لجعل عيد الأم عيدا معترفا به في الولايات المتحدة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top