تطبيقات

مجموعة “ماتش” العالمية تستحوذ على تطبيق “هارمونيكا” المصري

من خلال هذا الاستحواذ، يعتبر هذا المكتب هو الأول لمجموعة “ماتش” العملاقة في منطقة الشرق الأوسط

عقد فريق تطبيق “هارمونيكا” (Harmonica)، الذي يعمل على التعارف وكوسيط للزواج، مؤتمرا صحفيا يوم 4 سبتمبر، للإعلان عن استحواذ مجموعة “ماتش” (Match)، العملاقة الرائدة في مجال تطبيقات الإنترنت، على تطبيق “هارمونيكا” المصري. ومن خلال هذا الاستحواذ، يعتبر هذا المكتب هو الأول لمجموعة “ماتش” العملاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وشارك بالحضورألكساندر لوبوت، المدير التنفيذي لمجموعة ماتش في  أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي، وأحمد الألفى، مؤسس والمدير التنفيذي لشركة سواري فنتشرز، والإعلامية لميس الحديدي وسامح صالح، مؤسس تطبيق “هارمونيكا”.

وقال سامح صالح، الرئيس التنفيذي لشركة Harmonica: “في خلال سنوات قليلة فقط، أطلقنا منتجا حاذ على ثقة المصريين الذين يبحثون عن علاقات جادة، وأثبتنا أنه يمكننا مساعدة الناس في جانب مهم من حياتهم”.

وأضاف: “هدفنا هو مساعدة الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمنطقة، لإيجاد الشريك الأمثل لحياتهم. ونحن متحمسون لمواصلة ابتكار وتطوير التطبيق، وتحسين التوافق بين المستخدمين، واستخدام التكنولوجيا لمساعدة الأفراد في إقامة علاقات هادفة”.

وعلق ألكساندر لوبوت، المدير التنفيذي لمجموعة ماتش في  أوروبا و الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي: “مصر هي واحدة من أكثر البلدان نفوذاً في الشرق الأوسط وآسيا، وسنقوم بضخ الاستثمارات والموارد لتوسيع نطاق هارمونيكا في جميع أنحاء المنطقة، وتعزيز خبرة الفريق المصري المحلية في تحقيق أهدافه لمساعدة المستخدمين على إيجاد علاقات جدية”.

وتم تصميم التطبيق ليراعي سلامة المستخدمين من السيدات أولاً، حيث يوجد لدى المرأة خيار إخفاء صورها حتى توافق على مستخدم آخر لرؤية الصور، وتوجد أيضًا مدونة للملاحظات يمكن للسيدات من خلالها تقييم جودة التطبيق وتحديد الشريك المناسب والذي ينعكس على تحديد الأولوية لهم باستخدام اللوغاريتمات.

كما أضاف رامز الصيرفي، المدير التنفيذي لشركة Flat6Labs قائلاً: “من اليوم الأول ونحن لدينا ثقة في مهارة فريق هارمونيكا، وفي وسائل التكنولوجيا للارتقاء بالزواج والتعارف، وحالياً نحن فخورين أن مجموعة “ماتش” تشاركنا نفس الشعور بالثقة من خلال هذا الاستحواذ.”، وأضاف: “هذا الاستحواذ لا يمثل فقط التخارج الكامل الأول لشركة Flat6Labs بعائد استثماري في أقل من سنتين، و لكن يمثل أيضاً الدخول الأول لمجموعة “ماتش جروب” في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، ونحن فخورين بأن هذه الخطوة جاءت من خلال أحد شركاتنا الناشئة.”

وعلق حسن حيدر، الشريك الإداري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 500 startups: “نحن فخورون بفريق عمل هارمونيكا، لأن هذا الاستحواذ دليل على المجهود والعمل الجاد في بناء شركتهم. نحن سعداء للغاية لأننا لعبنا دورًا محورياً في تمويل خطط هارمونيكا للنمو بالإضافة الى مشاركة فريق عمل هارمونيكا في مسرعة الأعمال بسان فرانسيسكو، حيث تم دعمهم من خلال برنامج الإرشاد الذي ساعدهم على توسيع أعمال شركتهم.”

الجدير بالذكر أن تطبيق “هارمونيكا” شارك فى مسرع الأعمال Flat6Labs و500Startups، وهم أوائل المستثمرين في تطبيق “هارمونيكا”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top