shopping now
هواتف

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي Huawei Mate 20X 5G الداعم لشبكة الجيل الخامس

ما الذي يجب معرفته عن الهاتف، الذي أطلقته هواوي أمس في البحرين، ليباع بسعر 380 دينار بحريني

مع بدء انتشار شبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G، تتسابق شركات تصنيع الهواتف الذكية للوصول إلى السوق بهواتف تدعم التقنية الجديدة، لتتحدى الشركات بعضها البعض لصالح المستخدم، الذي يثق في أنه سينال أفضل التقنيات المتاحة للهواتف الذكية في النهاية.

من بين تلك الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، هاتف هواوي Huawei Mate 20X 5G، فما الذي يجب معرفته عن الهاتف، الذي أطلقته هواوي أمس في البحرين، ليباع بسعر 380 دينار بحريني (17,000 جنيها مصريا تقريبا).

معالج داعم لتقنية الجيل الخامس

حرصت هواوي على تجهيز هاتفها Mate 20X 5G برقاقتين متعددتي الأنماط، تدعمان تقنية الجيل الخامس 5G، وهما رقاقة كيرين 980 وبالونج 5000 (Balong 5000)، والأخيرة هي الأولى من نوعها في العالم من فئة 7 نانومتر.

وسعة التخزين الداخلية في هاتف هواوي Huawei Mate 20 X 5G بمساحة 256 جيجابايت، وذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت، ويعمل الهاتف بالإصدار الأحدث من نظام تشغيل أندرويد Android 9.0، بواجهة مستخدم EMUI 9.1، ووزنه لا يزيد عن 233 جراما، وسمكه 8.4 ملليمتر.

تضمن الرقاقتان أفضل اتصال للهاتف بشبكة الجيل الخامس، ولهما القدرة على الانتقال إلى الشبكات الأدنى، الجيل الرابع والثالث والثاني، كلما تعذر الاتصال بالشبكة الأحدث، لتتدرج في الاتصال بالشبكات الأدنى، كما يعمل الهاتف أيضا على شبكة Standalone 5G (SA) المستقلة، وشبكة Non-Standalone (NSA) غير المستقلة، مما يجعله الأفضل على الإطلاق للاستمتاع بشبكة الجيل الخامس 5G.

شاشة عرض كبيرة بقياس 7.2 بوصة

وشاشة هاتف هواوي Mate 20X 5G كبيرة للغاية، بقياس 7.2 بوصة من الحافة إلى الحافة، وهي من نوع أوليد OLED، مع نتوء (نوتش) صغير من نوع قطرة الندى، مما يجعل الهاتف جهازا مثاليا لعرض محتوى الفيدية وتشغيل الألعاب.

كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 40 ميجابكسل

وكاميرا هاتف هواوي Mate 20X 5G الخلفية هي كاميرا ثلاثية من نوع لايكا Leica، وضعتها هواوي في مصفوفة مربعة مميزة، وتتكون الكاميرا الخلفية من كاميرا زاوية عريضة بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا ذات زاوية تصوير واسعة للغاية بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا تصوير عن بعد بدقة 8 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فبدقة 24 ميجابكسل.

بطارية بسعة 4,200 مللي أمبير ونظام تبريد فائق

بالطبع لا يمكن لهواوي إلا أن تراعي الاستهلاك الكبير في الطاقة لتلك الإمكانيات التي تقدمها في هاتفها الجديد Mate 20X 5G، لذا حرصت على تزويد الهاتف ببطارية بسعة 4,200 مللي أمبير ساعة، تدعم خاصية الشحن السريع (سوبر تشارج) بقوة 40 واط.

هناك أيضا تحدي الحفاظ على برودة الهاتف مع الألعاب ذات الجرافيك العالي، وقد قدمت هواوي في هاتفها نظاما للتبريد هو (سوبر كوول)، يستخدم فيلم من الجرافين وغرفة بخار، تحافظ على برودة الهاتف خلال الأداء الأقصى لمكوناته.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top