shopping now
أخبار

فيسبوك تستعد للكشف عن عملتها الرقمية المشفرة “ليبرا” الأسبوع المقبل..متى يتم إطلاقها رسميا؟

ترددت أخبار عملة فيسبوك الرقمية لأول مرة في ديسمبر الماضي

توقعت تقارير صحفية أمريكية أن تكشف فيسبوك Facebook عن عملتها الرقمية المشفرة “ليبرا” Libra الأسبوع المقبل، قبل إطلاقها رسميا العام المقبل 2020، في الوقت الذي تحصل فيه فيسبوك على دعم أكثر من 12 شركة عالمية لعملتها الإلكترونية الجديدة.

وتشمل الشركات والمؤسسات الداعمة لعملة فيسبوك الرقمية شركات مثل فيزا Visa وماستركارد Mastercard وباي بال PayPal وأوبر Uber وخدمة حجز الفنادق “بوكينج دوت كوم” Booking.com، والتي تستثمر كل منها 10 مليون دولار لتمويل تطوير العملة، والتي ستصبح بموجبه جزءا من اتحاد عملة “ليبرا”، وهو اتحاد مستقل سيحكم العملة الرقمية ويديرها بشكل مستقل عن فيسبوك.

وترددت أخبار عملة فيسبوك الرقمية لأول مرة في ديسمبر الماضي، حيث دار الحديث حول مشروع ليبرا Project Libra، الذي تنوي فيسبوك من خلاله إطلاق عملة رقمية توفر طريقة سهلة وآمنة لتسديد المدفوعات الإلكترونية، دون الحاجة إلى امتلاك المستخدمين لحسابات بنكية ومصرفية.

ومن المفترض أن تكشف فيسبوك عن عملتها الرقمية في 18 يونيو الجاري، وطرحها للاستخدام العام خلال 2020، وسوف تكون “ليبرا” عملة مستقرة بشكل كبير عن العملات الرقمية المتداولة حاليا، حيث سيتم ربطها بسلة من العملات الحكومية، من أجل الحد من التقلبات المرتبطة عادة بالعملات المشفرة، مثل بيتكوين Bitcoin.

وينتظر أن تصبح عملة “ليبرا” هي العملة الرئيسية في تطبيقات فيسبوك، مثل واتساب وماسنجر وإنستجرام، حيث سيتم تحويل الأموال بين تلك التطبيقات بكل سهولة، وسيتم الدفع والشراء من خلالها دون صعوبة، كما تفيد تقارير إلى دراسة فيسبوك لإمكانية تطوير أجهزة، كما ماكينات الصرف الآلي ATM، لتحويل أوراق البنكنوت العادية إلى عملة ليبرا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top