منوعات

صدق أو لا تصدق| شم السكر يعالج أمراض الرئتين!

نُشرت الدراسة في دورية المناعة Nature immunology

قال باحثون في جامعة مانشستر البريطانية أن استنشاق السكر يمكن أن يكون علاجا فعالا ضد أمراض الرئتين، بعد ثبوت تحفيزه لنظام المناعة بها، وزيادة قدرتها على محاربة العدوى.

وقالت الدراسة أن الجلوكوز يزيد من الالتهابات المرغوبة، والتي تساعد في الحماية من بعض التهابات الرئة، وأن العلماء يرجحون أن يصبح استنشاق السكر على المدى القصير علاجا فعالا وموصي به لأمراض الرئتين يوما ما.

ولم توضح الدراسة، التي نُشرت في دورية المناعة Nature immunology، الطريقة التي يمكن بها استنشاق أو شم السكر، لكن في الغالب، كما يقول المتخصصون، سيتم استنشاق السكر المسحوق الناعم فقط، وليس السكر المذاب في الماء والمُسخن بالحرارة، حيث يتبخر الماء من محلول السكر، ويتبلور السكر مرة أخرى.

وأجريت الدراسة على فئران التجارب، لرصد وتدقيق عمل خلايا الدم البيضاء المعروفة بالخلايا الأكولة أو البلعمية Macrophages، والتي تعمل بمثابة “مكنسة” لجهاز المناعة، تزيل جميع الجراثيم الضارة، وقد وجد العلماء أن الخلايا البلعمية تحتاج إلى مستوى مناسب من الجلوكوز، لكي تعمل بشكل نشط وسليم، فيساعد ذلك جهاز المناعة على مكافحة التهابات الشعب الهوائية المسؤولة عن نوبات السعال والالتهاب الرئوي.

تعليق واحد

تعليق واحد

  1. Pingback: تكنولوجيا: صدق أو لا تصدق| شم السكر يعالج أمراض الرئتين! – الخليج 365 – IndSamachar Testing

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top