أصدرت جمعية برمجيات الترفيه ESA تقريرها السنوي عن صناعة ألعاب الفيديو “فيديو جيم”، والذي تضمن إحصائيات حول حجم سوق الألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2011 حتى العام الماضي.
وكشف التقرير عن زيادة حجم سوق ألعاب الفيديو بمعدل يزيد عن المليار دولار سنويا، فبينما أنفق الأمريكيون على ألعاب الفيديو في عام 2010 حوالي 17.5 مليار دولار، ثم 17.6 مليار دولار في 2011، ارتفع الإنفاق إلى 18.9 مليار دولار في 2012، ثم 20.2 مليار دولار في 2013، ثم 21.4 مليار دولار في 2014، و23.2 مليار دولار في 2015، وصولا إلى 24.5 مليار دولار في 2016.
وذكر التقرير أن إنفاق الأمريكيين على الاكسسوارات الخاصة بألعاب الفيديو، مثل خوذات الواقع الافتراضي أو أجهزة التحكم، وصل إلى 2.2 مليار دولار في 2016، بينما وصل إنفاقهم على أجهزة وأنظمة الألعاب نفسها إلى 3.7 مليار دولار في نفس العام.
وعن النوع والشريحة العمرية لمن يشترون الألعاب، ذكر التقرير أن 40% كن من الإناث و60% من الذكور، خلال عام 2015، وكان متوسط عمر اللاعبين خلال هذا العام هو 38 سنة، بينما في 2016، كانت نسبة الذكور 63% والإناث 37% ومتوسط عمر اللاعبين هو 36 سنة.