ألعاب

سوني تعلن رسميا عن المواصفات الكاملة لجهاز الألعاب “بلاي ستيشن 5”

قالت سوني أن أقراص التخزين من نوع SSD، والمستخدمة في بلاي ستيشن 5، ستساهم في تسريع تحميل الألعاب

أعلنت شركة سوني اليابانية Sony رسميا، أمس الأربعاء، عن مواصفات الجيل التالي من منصتها للألعاب الأشهر عالميا “بلاي ستيشن 5” PlayStation 5، وهو الجهاز المقرر طرحه بالأسواق خلال العام الجاري.

وقالت سوني أن “بلاي ستيشن 5” PS5 سيعمل بمعالج ثماني النوى AMD Zen 2، بتردد 3,5 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات AMD RDNA 2 بقوة 10,28 تيرافلوب، مع ذاكرة عشوائية (رام) بحجم 16 جيجابايت من نوع GDDR6، وسعة داخلية 825 جيجابايت من نوع SSD.

وقالت سوني أن أقراص التخزين من نوع SSD، والمستخدمة في بلاي ستيشن 5، ستساهم في تسريع تحميل الألعاب، حيث تعتمد هذه السعة التخزينية على دائرة إلكترونية وليس قرص صلب دوار كما سعات التخزين السابقة، وقدمت سوني مقارنة بين بلاي ستيشن 4 (PlayStation 4)، الذي قام بتحميل 1 جيجابايت من البيانات في 20 ثانية، وبين بلاي ستيشن 5 الجديد، الذي قام بتحميل 5 جيجابايت من البيانات في ثانية واحدة فقط!

وقالت سوني أن بلاي ستيشن 5 لن تكتفي بدعم أقراص التخزين SSD، ولكنها ستدعم أيضا أقراص التخزين الخارجية، من أجل دعم ألعاب منصة “بلاي ستيشن 4”.

وأعلنت سوني في السابق أن بلاي ستيشن 5 سيدعم عرض الألعاب بدقة 8K، ودقة 4K بسرعة 120 إطارا في الثانية، كما سيدعم تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، وسيدعم وضع توفير الطاقة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top