هواتف

دراسة: مستخدمو أندرويد أكثر صدقًا من مالكي آيفون

وجد باحثون بريطانيون في علم النفس اختلافـًا في الشخصية بين مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون، بعد سؤال عينة عشوائية من 500 شخص عن شعورهم حيال هواتفهم الذكية.

ودرس الباحثون الاختلافات بين مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون، من حيث الصدق، والتواضع، والانفعالات، والاهتمام بالآخرين، والتوافق، والضمير، والانفتاح. وكذلك إن كانوا يفضلون التفرد، وإذا ما كانوا يعتبرون نوع الهاتف يدل على المكانة الاجتماعية، بحسب موقع “ZDnet”.

وذكرت الدراسة “بالمقارنة بمستخدمي هواتف أندرويد، وجدنا أن مستخدمي هواتف آيفون أكثرهم من الإناث الشابات المهووسات بعرض هواتفهن كتعبير عن درجاتهن الاجتماعية”، وهذا يؤكد الرأي القائل بأن مستخدمي آيفون حريصون على مظاهرهم وعلى استعداد لدفع الكثير مقابل ذلك.

ولكن على مستخدمي آيفون الحذر من إظهاره في مقابلات طلب الوظائف، إذ تقول الدراسة “لوحظت كذلك اختلافات رئيسية في شخصية مستخدمي آيفون، إذ أظهروا مستوى أقل من الصدق والتواضع، ومستويات أعلى من الانفعالية”.

ويتعارض هذا مع مستخدي أندرويد إذ أظهرت الدراسة أن أغلبهم ذكور، أكبر في السن وأكثر صدقًا وتواضعًا، ويميلون لاحترام القوانين والقواعد العامة، وأقل اهتمامًا بالثروة والمكانة الاجتماعية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top