تطبيقات

تطبيق “تروكولر” يتخطى حاجز الـ500 مليون تنزيل و150 مليون مستخدم يومي حول العالم

مستخدمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمثلون 14% من إجمالي عدد مستخدمي تروكولر

أعلنت “تروكولر” (Truecaller) تخطي تطبيقها الشهير حاجز الـ 500 مليون تنزيل، مع وجود أكثر من 150 مليون مستخدم يومي للتطبيق حول العالم.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان الشركة عن تخطي عدد الاشتراكات المدفوعة في التطبيق لحاجز المليون مشترك في خدمات تروكولر بريميوم، كما تجدر الإشارة أن مستخدمي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمثلون 14% من إجمالي عدد مستخدمي التطبيق يومياً حول العالم (21.7 مليون مستخدم في المنطقة).

ويُمثل هذا الإنجاز محطة هامة في مسيرة تطبيق تروكولر، الذي أصبح يمثل منصة اتصالات عالمية من خلال ما يقدمه من باقة متكاملة من الخدمات مثل الرسائل النصية الفورية والمكالمات الصوتية المجانية عبر الانترنت VoIP والمدفوعات المتنوعة. في الوقت نفسه، وبعد تخطيه حاجز الـ150 مليون مستخدم يومياً، أصبح تروكولر أكثر تطبيقات الاتصالات استخداماً في الهند بعد تطبيقي واتساب وفيسبوك ماسينجر.

إنّ الخصائص المتعددة التي يقدمها تروكولر كانت من أهم الأسباب التي أدت لهذا النمو العالمي السريع. ومن بين هذه الخصائص: لوحة الاتصال الذكية والمكالمات الصوتية المجانية عبر الانترنت VoIP وخاصية حجب الرسائل النصية المزعجة من صندوق الوارد.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الهام، يقول آلان ماميدي-الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تروكولر: “إنّ قدرتنا عل تمييز أنفسنا عن التطبيقات التقليدية للوحات الاتصال والرسائل، وحل المشكلات الجوهرية التي كانت تواجه مستخدمينا في مجال الاتصالات، أتاح لنا حسم المنافسة لصالحنا. إنّ هذه الأرقام الجديدة تمثل انجازاً رائعاً بكل تأكيد. شيء مذهل أن يصل عدد مستخدمي تروكولر إلى 150 مليون شخص كل يوم، مع وجود 500 مليون تنزيل للتطبيق حول العالم. إنّ ذلك يؤكد ببساطة حجم الثقة التي يضعها مستخدمي تروكولر فينا يوماً بعد الآخر”

وبالتوازي مع هذا الإنجاز الكبير، ستطلق تروكولر قريباً خاصيتين جديدتين سيغيران للأبد طريقة استخدام لوحة الاتصال القياسية التي يوفرها مُصنّعو الهواتف الذكية حول العالم اليوم:

  • تنبيهات المكالمات: لمساعدة المستخدمين على الاعتماد بدرجة أقل على الشبكات ذات السرعة البطيئة والأعطال المتكررة وهو أمر منتشر في الأسواق الناشئة، ترسل تروكولر تنبيهاً للمستخدم يتضمن الرقم الذي يحاول الاتصال به وذلك قبل أن يرن الهاتف. ويمثل ذلك ترقية هامة للخدمة لصالح ملايين المستخدمين لنظام أندرويد.
  • إظهار هوية المتصل بالحجم الكامل للشاشة: ستطلق تروكولر أقوى تجربة لإظهار هوية المتصل ولوحة الاتصال في الأسواق العالمية، حيث لا يوجد وجه للمقارنة بين هذه الخاصية وبين لوحات الاتصال القياسية التي يطرحها مُصنّعو الهواتف. فمن الصعب على كثير من المستخدمين الفصل بين حياتهم الشخصية والعملية، خاصة عندما يستخدمون نفس الهاتف لإجراء وتلقي كافة مكالماتهم. ولكن بمساعدة خاصية إظهار هوية المتصل بالحجم الكامل للشاشة، يمكنك على الفور تمييز ما إذا كانت المكالمة شخصية أو مكالمة تخص العمل أو مكالمة مزعجة- والأهم من ذلك أنك ستتمكن من أداء كافة الوظائف الرئيسية دون عناء ومن نفس الشاشة مثل قبول المكالمة أو رفضها أو ارسال رسالة سريعة. وتتيح هذه الخاصية للشركات فرصة أفضل للتحكم في ملفاتهم المهنية، وفي المقابل سيتمكن المستخدم من الحصول على معلومات أكثر عمن يحاول الاتصال به.
اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top