shopping now
أخبار

فيسبوك تحذف 2632 من الحسابات التي تبث أخبارا مفبركة!

الحسابات المزيفة وصل متابعيها لأكثر من مليون متابع لصفحة واحدة على الأقل من تلك الحسابات أو الصفحات التي تم حذفها

أكد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا فيسبوك Facebook، عبر حسابه الرسمي، حذفه لعدد كبير من الحسابات والصفحات والمجموعات المشبوهة على فيسبوك وإنستجرام ، بسبب بثها أخبارا مزيفة ومخالفة لسياستها.

وحذفت فيسبوك  513 صفحة وحساب تابعة لإيران، شملت 158 صفحة و263 حساب و35 مجموعة على فيسبوك، بالإضافة لـ57 حساب على إنستجرام ، وهذه الصفحات والحسابات كانت تقوم بسلوك غير موثوق وبث أخبار بطرق احتيالية، حيث تستهدف مناطق متفرقة من العالم بتركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة للهند وإندونيسيا وكشمير وإيطاليا، وفقا لبيان فيسبوك.

وذكر البيان أن فيسبوك حذفت 1907 حساب وصفحة ومجموعة لها علاقة بروسيا، قامت باستخدام حسابات مزيفة ببث أخبار مزعجة وغير مرغوب فيها؛ بالإضافة لبعض المحتوى السياسي الخاص بالمشهد الروسي الأوكراني والنزاعات القائمة في الجزء الشرقي من الدولة وشبة جزيرة القرم وبعض القضايا السياسية ذات العلاقة.

وعن بقية الحسابات المحذوفة، البالغ عددها 212، مقسمة لـ 172 حساب شخصي على فيسبوك و40 مجموعة مختلفة، قالت فيسبوك أن هذه الحسابات لديها علاقة مباشرة مع كل من مقدونيا وكوسوفو، وتعرض محتوى غير خاص بتلك البلاد عبر حسابات مزيفة بواسطة صفحات تنشر أخبار الصحة والجمال والمشاهير بالإضافة لعرض بعض المحتوى حول المجتمعات السياسية والدينية بطريقة مشوهة.

وأنهت فيسبوك بيانها بأن الحسابات المزيفة وصل متابعيها لأكثر من مليون متابع لصفحة واحدة على الأقل من تلك الحسابات أو الصفحات التي تم حذفها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top