?How to

إزاي تغير شركة المحمول مع الاحتفاظ بنفس رقم تليفونك في 24 ساعة؟

الخطوة الأولى قبل اتخاذ إجراءات النقل أو التغيير هي التأكد من ملكية الخط ببطاقة الرقم القومي للعميل

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الخطوات المطلوب القيام بها في حالة رغبة أي عميل في مصر تغيير شركة المحمول المزودة للخدمة مع الاحتفاظ بنفس الرقم.

وقال الجهاز أن الخطوة الأولى قبل اتخاذ إجراءات النقل أو التغيير هي التأكد من ملكية الخط ببطاقة الرقم القومي للعميل، وأن خط المحمول كان قيد الاستخدام لمدة 4 أشهر كاملة ومستمرة، وكذلك سداد آخر فاتورة في حالة خطوط المحمول العاملة بنظام الفواتير.

بعد ذلك، توجه لأقرب مركز خدمة عملاء للشركة المراد النقل إليها، وملء طلب النقل مع تقديم إثبات ملكية الخط، كما سيقوم مركز خدمة العملاء أيضا بتسليمك الشريحة الجديدة، كما سيصلك رسالة قبول النقل في خلال يوم عمل واحد.

ويؤكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه في حالة رفض طلب النقل، تقوم الشركة بتوضيح أسباب الرفض، كما يمكن تصحيح سبب الرفض وتقديم الطلب من جديد.

إذا تمت عملية النقل بنجاح، سيتم تفعيل الشريحة الجديدة، وبذلك يكون العميل قد انضم لعملاء الشركة الجديدة بنفس رقم هاتفه المحمول القديم.

وخصص الجهاز خط ساخن بمركز تلقى الشكاوى ١٥٥ لاستفسارات وشكاوى نقل الأرقام؛ حيث يستطيع المتصل بالضغط على علامة النجمة الاستفسار أو تقديم الشكاوى الخاصة بنقل رقمه، وانطلاقا من أهمية وعي المستخدمين بخطوات وشروط الخدمات المقدمة لهم؛ فقد أصدر الجهاز دليلا لمستخدمي نقل الأرقام شاملا توعية للمستخدمين بحقوقهم وكذلك جميع التفاصيل التى تيسر على المشترك نقل رقمه وذلك على الموقع الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top