أخبار

“مارك” يهاجم قرارات “ترامب”: الولايات المتحدة أمة مهاجرين

ترامب يمنع مواطني 6 دول عربية من دخول الولايات المتحدة.. ومارك يرد

هاجم مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرج، القرارات التنفيذية الأخيرة التي وقعها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن حظر دخول اللاجئين وحاملي عدد من الجنسيات إلى الولايات المتحدة.

ونصت القرارات التي وقعها ترامب على الحد من الهجرة ومنع دخول مواطني كل من سوريا، واليمن، وليبيا، والعراق، وإيران، والصومال، والسودان، الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا، مع تعليق برنامج دخول اللاجئين لمدة 120 يومًا، في خطوة  ترى الإدارة الأمريكية أنها ستساعد على حماية المواطنين من الهجمات الإرهابية.

وقال زوكربيرج، عبر حسابه على فيسبوك “أجدادي ينحدرون من ألمانيا والنمسا وبولندا، وبريسكيلا (زوجته) فكان والداها لاجئين من الصين وفيتنام. الولايات المتحدة أمة مهاجرين، وعلينا أن نكون فخورين بذلك”.

وأعرب عن قلقه من قرارات ترامب، لافتًا إلى أن الحاجة إلى إبقاء الولايات المتحدة دولة آمنة، تفرض التركيز على الأشخاص الذين يشكلون تهديدًا حقيقيًا، دون التسبب في خوف لمن يقيمون بطريقة غير نظامية في البلاد.

وطالب زوكربيرج بإبقاء أبواب الولايات المتحدة مفتوحة أمام اللاجئين ومن يحتاجون المساعدة، مشيرًا إلى أن عائلة زوجته ما كانت ستعيش اليوم بالولايات المتحدة، لو أن اللاجئين تم منعهم من دخول البلاد قبل عقود.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top