تطبيقات

فيسبوك ترفع “الراية البيضا” أمام تيك توك وتقرر إنهاء تطبيقها Lasso المنافس له

فيسبوك أطلقت تطبيقها لاسو Lasso بصورة محدودة في عدد قليل من الدول، منها الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا والمكسيك

آمال عريضة وضعتها فيسبوك Facebook على تطبيقها “لاسو” Lasso لكسر استحواذ تطبيق “تيك توك” الصيني على معظم الجمهور العالمي المهتم بتطبيقات مقاطع الفيديو القصيرة، خاصة في أمريكا اللاتينية، غير أن الأداء السئ لتطبيق لاسو Lasso، طوال عام ونصف من إطلاقه، أجبر فيسبوك مؤخرا على وضع كلمة النهاية للتطبيق والقضاء عليه.

وبحسب فيسبوك، فإن المصير نفسه ينطبق على تطبيق هوبي Hobbi، الذي أطلق في فبراير الماضي، بميزات شبيهة لشبكة نشر الصور الشهيرة عالميا “بنترست” Pinterest، ولم يكن أداؤه مختلفا كثيرا عن تطبيق لاسو.

وقالت فيسبوك أن التطبيقين سوف يتوقفان بدءا من 10 يوليو الجاري، حيث سيتم إزالتهما من جميع متاجر التطبيقات، وفي أغلب التوقعات، فسوف تركز فيسبوك على استغلال خدمة “ريلز” Reels، التي طورتها فيسبوك عبر تطبيقها إنستاجرام Instagram، والتي تمزج بين الصوت والصورة على غرار تيك توك TikTok.

يذكر أن فيسبوك أطلقت تطبيقها لاسو Lasso بصورة محدودة في عدد قليل من الدول، منها الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا والمكسيك والسلفادور والأرجنتين وشيلي وبنما وبيرو وكوستاريكا والإكوادور وأوروجواي، وقد تم تنزيل التطبيق أكثر من 10 مليون مرة من متجري جوجل وأبل، وهو رقم ضعيف مقارنة بأكثر من 2 مليار مرة تنزيل لتطبيق تيك توك.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top