هواتف

سلسلة هواتف هواوي Huawei P50 ستصدر بتقنية العدسات السائلة.. تعرف على هذه التقنية

قالت هواوي أن براءة اختراعها لتقنية العدسات السائلة الجديدة سوف تغير جذريا عملية استخدام الهواتف الذكية في التصوير

قالت تقارير تقنية أن سلسلة هواتف هواوي Huawei P50، والمتوقع صدورها العام المقبل، ستصدر بتقنية العدسات السائلة، وهي تقنية مبتكرة لتحسين سرعات التركيز بشكل كبير خلال التصوير.

وقالت هواوي أن براءة اختراعها لتقنية العدسات السائلة الجديدة سوف تغير جذريا عملية استخدام الهواتف الذكية في التصوير، حيث تحقق التقنية تركيزا بؤريا يصل إلى مستوى المللي ثانية، كما في العين البشرية.

وقالت تقارير أن إنتاج العدسات السائلة سيتم بصورة تجارية بحلول عام 2021، وأنه سيتم تسويقها بكميات كبيرة، وسوف تدمج التقنية الجديدة في هواتف هواوي القادمة Huawei P50، كما يتوقع أن يتم دمج العدسات السائلة في وحدة العدسة المقربة لهواتف Huawei P50 مع مستشعر سوني IMX782 الذي لم يعلن عنه بعد.

وتقوم تقنية العدسات السائلة على استخدام السائل في تركيز الضوء بدلا من تحريك العدسات كما يحدث حاليا، حيث تغير وحدة الكاميرا شكل السائل عبر تمرير الكهرباء خلاله للتحكم في التصوير.

وسجلت هواوي Huawei براءة اختراعها لتقنية العدسات السائلة في 25 ديسمبر من العام الماضي، وتم الإعلان عنها في شهر أبريل من العام الجاري.

يذكر أن هواوي كانت أول من أدخل عدسة بيريسكوب في الهواتف الذكية، والذي قدمتها في هاتف Huawei P30 Pro في عام 2019، وسمحت هذه التقنية بدمج عدسات التكبير الكبيرة الحجم دون أن تبرز الوحدة من الإطار الخلفي، حيث تستخدم عدسة بيريسكوب طريقة انعكاس المرآة لضبط إعدادات التكبير قبل أن يصل الضوء إلى مستشعر الصورة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top