إنترنت

رقيم .. إنترنت يتكلم العربية

رقيم .. إنترنت يتكلم العربية

صنّاع المحتوى، العمل الحر، ومنصات العمل الحر، ثلاثة أضلع تجتمع لإنشاء المحتوى باختلاف وجهته، وبناءً عليه تختلف “منصات العمل الحر” العربية خاصة في نوع خدماتها المقدّمة، والتي تقدّمها لصاحب المحتوى أو المستقل “باختلاف مسمياته”، وهنا لا بد أن يأخذنا الحديث عن رقيم!

رقيم منصة تتميز باختلافها عن باقي منصات العمل الحر التي تأخذ أحدها مسار الوسيط بين المستقل والعميل وأخرى تتخصص في بيع الكتب إلكترونيًا، وأخرى وأخرى تأخذ من المحتوى العربي مسارًا واحدًا، هدفنا الآن ليس الخوض في مقارنة على الإطلاق، ولكن نتمنى ألا يفوتكم مثل هذا الشعور بعد ثلاثة أعوام من انطلاق رقيم.

 

رقيم وصناعة المحتوى العربي

ظهرت العديد من المنصات التي تهدف لإثراء المحتوى العربي، ولكن كيف لنا أن نثري المحتوى العربي، ونحن في أغلب نشاطاتنا – إن لم يكن كلها – لا نعتمد على محتوانا العربي.

وهذا ما جاء رقيم لأجله، لأنك وأنت تكتب على رقيم تشارك في صنع محتوى عربي سواء كنت هاويًا أو محترفًا، وجد لك رقيم مكانك لتنمّي قدراتك ولتستغل موهبتك واحترافك في تقديم المحتوى الخاص بك إنه كنت قد قدمته من خلال مهاراتك الكتابية أو الصوتية أو من خلال تقديمك لمحتوى مرئي مميز.

أكاديمية رقيم

في رقيم ستجد من يصر على تحريك شغفك للغتك العربية ولقلمك، ولتكون صانع محتوى مميز وكاتبًا ناجحًا تم إطلاق أكاديمية رقيم لتقدّم لك العديد من المساقات المجانية المميزة في صناعة المحتوى وبإبداع مطلق!

 

هل توّد أن تربح من الإنترنت؟ تساعدك أكاديمية رقيم لأن تبدأ في إتقان طرق الربح.

أما إذا كنت ترغب أن يتصدر مقالك محركات البحث، فأكاديمية رقيم ستساعدك لتحصل على الترويج الأمثل لمقالاتك.

وإن كانت روايتك في الظلام تتنظر أن يلقى عليها بقعة ضوء فدورة كيف تكتب رواية ستحدث التغيير الذي تتمناه في روايتك لتصبح جاهزة للظهور.

ولأن هدف رقيم يستلزم الإلمام بكل جوانب المحتوى العربي، بما في ذلك رونق المحتوى وجماله، فقد آثارت أكاديمية رقيم أن يكون مقالك خاليًا من الأخطاء الإملائية، وإيصال القواعد النحوية واللغوية بأبسط الطرق عبر مساق آخر مميز، ورابطه كالتالي:

https://bit.ly/2TBFLvz

 

مسابقات رقيم

والرائع في الأمر؛ أن رقيم قد أتاح فرصة الكتابة للجميع في كل أنواع العلوم والآداب بشكل تحفيزي من خلال مسابقات رقيم، وليتمكن الجميع من التعلم والدراسة باللغة العربية، لا تستهن بهذه اللبنة أبدًا فهي أساس الموسوعة العربية الشاملة التي نتمناها ونسعى لأن تكون مرجعنا الأساسي للعلوم والآداب.

 

ومن مسابقات رقيم الكبرى، وأشهرهم، والتي تفتح طريقًا للربح المباشر للراقمين المبدعين (10 دولار عن كل مقال مطابق للشروط): 

– موسوعة رقيم التقنية.

مسابقة موسوعية خاصة بالمحتوى التقني.

https://rqi.im/ERLu

– قهوتي مع رقيم.

وفي هذه المسابقة يتم تسليط الضوء على متابعي المحتوى المرئي، والمبدعين القادرين على مناقشة المحتوى المكتوب

– استاد رقيم.

ليحظى عشاق الساحرة المستديرة بالأخبار الرياضية الحصرية، ولمتابعة حصرية لآخر أخبار كرة القدم.

– شاشة رقيم.

وهنا يشارك الراقمون في نقد وتحليل الأعمال الفنية سواء كانت سينمائية أو تليفزيونية.

ولكي تربح في مسابقات رقيم، سأخبرك سر هذا باختصار؛ أن يكون مقالك حصريًا مدعمًا بصورة خالية من حقوق الملكية مع بعض النقاط المطلوبة لمحاولة التقرّب لمتطلبات محركات البحث، تم ذكرها في هذا المقال: 

https://rqi.im/3PIt

والآن لا يفصلك عن عالم الرقي والإبداع – عالم رقيم – سوى التسجيل عبر هذا الرابط

https://www.rqiim.com/signup

رقيم

إنترنت يتكلم العربية

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top