ألعاب

رسميًا.. مايكروسوفت تؤكد إطلاق “Game Mode” على “ويندوز 10”

جزء من رؤية “مايكروسوفت” لرفع مستوى أداء نظامها مع الألعاب

صدقت الشائعات المتداولة منذ فترة حول ميزة جديدة تنوي شركة مايكروسوفت إضافتها إلى نظام تشغيلها “ويندوز 10” Windows 10، من أجل تحسين أداء نظامها مع ألعاب أجهزة الكمبيوتر الشخصية PC، وهي ميزة “جيم مود” Game Mode، وذلك بحسب تأكيد “مايكروسوفت”.

maxresdefault

ووفقا لتصريحات “مايك يبارا”، رئيس هندسة منصة Xbox، فإن التحديث الكبير لنظام التشغيل “ويندوز 10” هو جزء من رؤية “مايكروسوفت” لرفع مستوى أداء نظامها مع الألعاب، وأن الشركة تجري تجاربها بكثافة على التحديث الجديد للتأكد من نجاحه وفائدته، وأنها ستشارك المستخدمين الكثير عن التحديث في القريب العاجل.

mike-ybarra-xbox-e3-2016-810x400

وأضاف “يبارا”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ميزة “جيم مود” Game Mode تدعم ألعاب Win32 وUniversal Windows Platform Games، والأخيرة هي الألعاب التي تم تطويرها عبر منصة تطبيقات “مايكروسوفت” UWP، والتي تجعل نسخة اللعبة ذاتها تعمل على أكثر من جهاز أو نظام، مثل لعبة تعمل على “ويندوز 10″ و”ويندوز 10 موبايل” في نفس الوقت، دون الحاجة لوجود نسخة من اللعبة لكل نظام أو جهاز على حدة.

windows-10-xbox-one

وبحسب موقع “ويندوز سنترال”، فإن الخاصية ستعمل على نحو مماثل لعمل أجهزة ألعاب مايكروسوفت Xbox One، إذ يقوم الجهاز بتوجيه كل إمكانياته من أجل التشغيل الأفضل للعبة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top