تطبيقات

“تيك توك” يؤكد مقاضاته لإدارة الرئيس ترامب: ليس لدينا خيار آخر

“بايت دانس” لم يصبح لديها خيار سوى اللجوء إلى القضاء للاعتراض على الأمر التنفيذي لإدارة ترامب، والاحتكام إلى القانون

بعد شائعات استمرت لأسابيع، أكد تطبيق “تيك توك” TikTok، المملوك لشركة “بايت دانس” الصينية ByteDance اتخاذه لقرار مقاضاة إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، حيث ترتب الشركة لرفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب، غدا الأثنين.

وقال تيك توك TikTok أن محور الدعوى القضائية سيكون بشأن الاعتراض على الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي بشأن مطالبة الشركة الأم “بايت دانس” بسحب عمليات التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي بيان، قال جوش جارتنر، المتحدث الرسمي باسم تيك توك، أنه بالرغم من اختلاف تيك توك بشدة مع مخاوف الإدارة الأمريكية، إلا أنهم سعوا لمدة عام تقريبا من أجل إثبات حسن نيتهم، والوصول إلى اتفاق بناء مع الأمريكيين، غير أنهم واجهوا دائما تجاوز الإدارة الأمريكية للقانون، وعدم اهتمام إدارة ترامب بالحقائق، وإدخال نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة.

وأكد جارتنر أن “بايت دانس” لم يصبح لديها خيار سوى اللجوء إلى القضاء للاعتراض على الأمر التنفيذي لإدارة ترامب، والاحتكام إلى القانون.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا في 6 أغسطس الجاري، يحظر جميع المعاملات مع شركة “بايت دانس” ByteDance، ما يحد من أعمال تطبيق “تيك توك” TikTok داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما وقع ترامب أمرا تنفيذيا، في 14 أغسطس الجاري، يعطي “بايت دانس” مهلة 90 يوما لبيع أو سحب تطبيقها “تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن تطبيق “تيك توك” TikTok حقق ملياري عملية تنزيل عالميا، في شهر أبريل الماضي، كما زادت شعبيته خلال عام 2020، محققا 315 مليون عملية تنزيل في الربع الأول من عام 2020 وحده.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top