أخبار

تفاهم مصري صيني لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر.. متى ستطرح في الأسواق؟

سيتم وضع حزمة من الحوافز الخاصة بالسيارات الكهربائية، منها دعم بقيمة 50 ألف جنيه مصر لأول 100 ألف مشتري للسيارة

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام، عبر شركة النصر لصناعة السيارات، مذكرة تفاهم مع شركة دونج فينج الصينية، الرائدة في صناعة السيارات، بحضور وزير قطاع الاعمال العام هشام توفيق، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واتفق الطرفان المصري والصيني على إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، في شركة النصر للسيارات، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا، تحت العلامة التجارية “نصر”، مع استهداف بدء الإنتاج قبل نهاية عام 2021.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، باستكمال الدراسات الفنية الخاصة بنوع السيارة الكهربائية التي سيتم إنتاجها في مصر، والتي ستكون من أحدث طرازات سيارات دونج فينج الصينية، على أن تناسب السوق المصري، وقد وقع الاختيار المبدئي على سيارة E 70، التي حققت نجاحا كبيرا في الصين، وتقرر اختبارها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير أنه سيتم وضع حزمة من الحوافز الخاصة بالسيارات الكهربائية، منها دعم بقيمة 50 ألف جنيه مصر لأول 100 ألف مشتري للسيارة، والتنسيق مع وزارة الكهرباء والتنمية المحلية لإنشاء 3 آلاف محطة شحن سريع خلال 3 سنوات، مع إطلاق مشروع لإحلال التاكسي الأبيض بسيارات كهربائية.

وتستكمل مذكرة التفاهم المصري الصيني مساعي وزارة قطاع الأعمال لإعادة إحياء شركة النصر للسيارات، كما تضمنت هذه المساعي الجادة توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة بروتون الماليزية Proton، لإنتاج 20 ألف سيارة في شركة النصر للسيارات، بهدف الوصول للطاقة القصوى للشركة بإنتاج 45 ألف سيارة سنويا، تتنوع بين السيارات التقليدية والكهربائية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top