منوعات

بالفيديو| سيارة Aptera الكهربائية لا تحتاج للشحن!

عادت شركة Aptera إلى العمل مجددا بعد إغلاق أبوابها في عام 2011

كشفت شركة Aptera عن سيارتها الكهربائية الجديدة العاملة بالطاقة الشمسية، والتي تجعلها لا تحتاج إلى الشحن عبر كابل الكهرباء!

وعادت شركة Aptera إلى العمل مجددا بعد إغلاق أبوابها في عام 2011، بعد فشلها في الحصول على تمويل بقيمة 150 مليون دولار لإنتاج سيارتها الكهربائية Aptera 2e، والمصممة بـ3 عجلات، والمعتمدة من وزارة الطاقة الأمريكية.

وتعمل سيارة Aptera الكهربائية الجديدة ببطارية سعتها 100 كيلو واط، ويصل مدى عملها إلى 1000 ميل (أكثر من 1600 كيلو متر)، وهي مصممة بشكل أقرب إلى طائرة دون أجنحة تتسع لشخصين، وتستهلك 100 واط من الطاقة لكل ميل (1,6 كيلو متر).

وتم توفير مصفوفة من الخلايا الشمسية على سقف السيارة، يمكنها توفير ما يصل إلى 45 ميل من العمل يوميا، كما تحافظ الخلايا الشمسية المدمجة باستخدام تقنية Never Charge على شحن البطارية الخاصة بالسيارة.

وفي حالة الشحن السريع للسيارة بالكهرباء باستخدام التيار المستمر، تكفي ساعة واحدة من الشحن لكي تسير السيارة لمسافة 800 كيلو متر تقريبا.

وتصل سيارة Aptera ذات الدفع الأمامي من صفر إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة تقريبا في حوالي 5,5 ثانية، وتقل المدة إلى 3,5 ثانية في نموذج الدفع الرباعي من السيارة.

وفتحت الشركة باب الطلبات الأولية لسيارة Aptera، ويتراوح سعرها بين 25,900 و46,000 دولارا بحسب النموذج، ومن المتوقع تسليم السيارة خلال العام القادم 2021.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top