أخبار

بالفيديو.. سنغافورة تستخدم كلابا روبوتية لمكافحة فيروس كورونا

لا يعد الكلب الروبوتي “سبوت” SPOT الروبوت الوحيد الذي توظفه سنغافورة لمكافحة كورونا

بدأت سنغافورة في تجربة استخدام الكلاب الروبوتية لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19، عبر الطلب من الناس ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لتحجيم انتشار المرض.

واستعانت سنغافورة بالكلب الروبوتي “سبوت” SPOT، من صناعة شركة بوسطن ديناميكس الأمريكية الشهيرة عالميا (Boston Dynamics)، وهو روبوت يتم التحكم فيه عن بعد، حيث تم إطلاق الروبوت لأول مرة في متنزه مركزي، في تجربة تستمر لمدة أسبوعين، قبل أن يتم الاستعانة بالمزيد من هذه الروبوتات في العديد من الأماكن العامة حال نجاح التجربة.

وخلال تجواله بين البشر، يردد الكلب الروبوتي بصوت أنثوي محبب: “لنحافظ على صحة سنغافورة.. من أجل سلامتك وسلامة المحيطين بك، يرجى الحفاظ على مسافة متر على الأقل بين كل واحد منكم.. شكرا لك”.

ولا يعد الكلب الروبوتي “سبوت” SPOT الروبوت الوحيد الذي توظفه سنغافورة لمكافحة كورونا، إذ تستخدم السلطات هناك روبوت على شكل سيارة صغيرة الحجم، من أجل تحذير الناس من التجمعات غير المسموح بها أو الخروج بلا داعي.

يذكر أن سنغافورة لديها واحدة من أعلى معدلات الإصابة بعدوى فيروس كورونا في آسيا، حيث بلغت حالات الإصابة أكثر من 21 ألف حالة، وهي نسبة كبيرة في بلد لا يتعد عدد سكانها 5,7 مليون نسمة، ما أجبر السلطات على فرض غرامات كبيرة وعقوبات بالحبس على مخترقي قواعد الحظر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top