?How to

إذا كنت تشكو من بطء شحن الهاتف.. اعرف الأسباب وكيفية معالجتها

السبب الأول، والأكثر تكرارا، هو تلف كابل الشحن، ويعود ذلك للأسلاك الدقيقة داخل الكابل

من المشكلات الشائعة في الهواتف الذكية، بطء شحن الهاتف، وهي مشكلة معتادة في جميع الهواتف تقريبا، سواء كانت أندرويد أو أيفون، تحدث عادة عند توافر واحدا أو أكثر من عدة أسباب.

السبب الأول، والأكثر تكرارا، هو تلف كابل الشحن، ويعود ذلك للأسلاك الدقيقة داخل الكابل، والتي يؤثر تلف أي منها على مرور التيار الكهربائي إلى الهاتف، فيسبب بطء عملية الشحن أو فشلها من الأصل.

من بين الأسباب أيضا، اعتماد المستخدم على توصيل كابل الشحن بمنافذ USB داخل أجهزة الكمبيوتر، فيشكو من بطء الشحن لأنه لا يعرف أن منفذ الـUSB يوفر 2,5 واط فقط من الكهرباء، مقارنة بتوصيل الشاحن الأصلي للهاتف في الكهرباء، والذي لا يقل قدرته في العادة عن 12 واط، ما يجعل شحن الهاتف بالكهرباء عبر الشاحن الخاص به أسرع بنحو 5 مرات عن توصيله بجهاز الكمبيوتر.

ولا يجب أن نغفل أيضا وجود مشكلة في البطارية نفسها، فبطاريات الليثيوم-أيون لا تدوم إلى الأبد، حيث تتأثر كفاءتها بعد عدد معين من مرات إعادة الشحن، وعليه يجب استبدالها فورا.

يجب الحرص أيضا على شحن الهاتف بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة أو بجوار جهاز آخر يرفع من حرارته، فالحرارة المرتفعة تبطئ عملية الشحن بشكل ملحوظ.

كذلك، يجب إيقاف عمل أي تطبيقات في الخلفية أثناء عملية الشحن، تجنبا لاستهلاكها جزءا من طاقة البطارية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top