أخبار

أبل تطلق موقعا إلكترونيا وتطبيقا ذكيا للفحص والتصدي لانتشار فيروس كورونا

أكدت أبل على حمايتها للبيانات الخاصة للمستخدمين للموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص بكورونا

أطلقت شركة أبل الأمريكية Apple موقعا إلكترونيا وتطبيقا ذكيا لفحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19، مع مجموعة من الأدوات لمساعدة البشر على الإطلاع على آخر مستجدات المرض، والنصائح المناسبة لحماية صحتنا خلال مرحلة انتشار الفيروس.

وقالت أبل أن الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي تم تطويرهما بالتعاون مع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، وهي المؤسسة الوطنية الأمريكية الرائدة في مجال الصحة العامة، والتي تخضع بصفتها وكالة فيدرالية للحكومة الأمريكية وإشراف وزارة الصحة.

ويتيح الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي من أبل للمستخدمين الإجابة على سلسلة من الأسئلة، تكشف عوامل الخطر، وكذلك الأعراض والتوصيات الواجب الالتزام بها للوقاية من فيروس كورونا، والتصرف المتبع في حالة الإصابة بالمرض.

وأكدت أبل على حمايتها للبيانات الخاصة للمستخدمين للموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص بكورونا، وأنها حرصت على عدم تسجيل الدخول باستخدام معرف أبل Apple ID حفاظا على أمان وسرية وخصوصية البيانات.

ووفرت أبل قبل ذلك ميزة تسمح للمستخدمين بطلب المساعدة عن طريق سؤال المساعد الرقمي الذكي الخاص بها “سيري” Siri، إيمانا منها بضرورة التكاتف معا لصد خطر انتشار العدوى، التي يعاني منها الاقتصاد الأمريكي والعالمي حاليا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top