أخبار

هل تنوي المصرية للاتصالات الاستحواذ بالكامل على فودافون مصر؟

تترد أنباء عن احتمال استخدام المصرية للاتصالات لحق الشفعة، والاستحواذ على حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر

تترد أنباء عن احتمال استخدام الشركة المصرية للاتصالات WE لحق الشفعة، والاستحواذ على حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر، بدلا من شركة الاتصالات السعودية STC، وبنفس بنود وشروط الصفقة والقيمة المالية لها، والتي بلغت 2,4 مليار دولار تقريبا، بحسب مصادر مقربة من الصفقة.

وقالت المصادر أن المصرية للاتصالات WE اختارت تحالف المجموعة المالية هيرميس وسيتي بنك، من أجل بحث أفضل السبل الممكنة للتصرف حيال صفقة استحواذ الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية في فودافون مصر، والبالغة 55% من الأسهم، في حين تمتلك المصرية للاتصالات نسبة الـ45% الباقية.

وخاطبت المصرية للاتصالات الهيئة العامة للرقابة المالية للوقوف على خضوع صفقة الاستحواذ المحتملة بين STC وفودافون العالمية Vodafone لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992، والخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ.

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية أن الصفقة تخضع لأحكام الباب الثاني عشر، وأن كافة الخيارات لا تزال قيد الدراسة، وأن الهدف الرئيسي هو تحقيق أقصى استفادة لمساهميها من الفرص المتاحة حاليا.

واستبعد تقرير سابق لوكالة رويترز، نقل لقاءات مع خبراء ومحللين، لجوء المصرية للاتصالات للاستحواذ على فودافون مصر بالكامل، بسبب نقص السيولة لديها وتراكم الديون، كما توقعوا أن تبحث المصرية للاتصالات عن وسيلة لإجبار الاتصالات السعودية على تقديم عرض مماثل للاستحواذ على نسبتها في فودافون مصر، بحيث تنفرد الاتصالات السعودية بشركة فودافون مصر بالكامل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top