أخبار

مفاجأة في صفقة فودافون وSTC.. الرقابة المالية قد تلزم الاتصالات السعودية بشراء أسهم فودافون مصر بالكامل

خبراء ماليون وقعوا بالفعل حدوث ذلك، في تقرير سابق نشره مشبك نقلا عن وكالة رويترز

كشفت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للرقابة المالية تعتزم إلزام شركة الاتصالات السعودية STC بتقديم عرض شراء إجباري لكامل أسهم فودافون مصر، أي الاستحواذ على الشركة بالكامل بما فيها حصة المصرية للاتصالات WE البالغة 45% من أسهم الشركة، بدلا من الاستحواذ فقط على حصة فودافون العالمية (55% من الأسهم).

وكان خبراء ماليون قد توقعوا بالفعل حدوث ذلك، في تقرير سابق نشره مشبك نقلا عن وكالة رويترز، حيث قال محلل بقطاع الاتصالات في أحد البنوك الاستثمارية، رفض ذكر اسمه، خلال التقرير، أن المصرية للاتصالات تتمنى أن تعرض عليها الاتصالات السعودية STC شراء حصتها، وأن الحكومة المصرية تفكر في كيفية إلزام الاتصالات السعودية بتقديم عرض شراء إجباري لكامل أسهم فودافون مصر.

وخلال التقرير أيضا، توقع وائل عنبة، رئيس مجلس إدارة رويال لتداول الأوراق المالية، أن تلجأ المصرية للاتصالات لبيع حصتها لشركة الاتصالات السعودية STC من أجل سداد ديونها، وتطوير شبكتها للهاتف المحمول والأرضي والإنترنت فائق السرعة.

وأعلنت فودافون العالمية والاتصالات السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم بخصوص استحواذ الأخيرة على حصة فودافون في شركة فودافون مصر بمبلغ 2,4 مليار دولار تقريبا، وأبلغا الحكومة المصرية ببنود الاتفاق، والمتوقع أن يتم بحلول يونيو من العام الجاري.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top