تطبيقات

صدق أو لا تصدق| تطبيق MeowTalk يترجم مواء القطط!

يقول مطور التطبيق أنه يقوم بتسجيل الأصوات وتصنيفها، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فهم صوت كل قطة بشكل أفضل

قال مهندس سابق عمل لدى شركة أمازون Amazon أن تطبيقه الذكي “مياو توك” MeowTalk يقوم بترجمة مواء القطط إلى كلمات وجمل يفهمها البشر.

ويعمل المهندس خافيير سانشيز حاليا كمدير مشروع في شركة أفيلون للتكنولوجيا Avelon، ويسجل تطبيقه MeowTalk صوت مواء القطط، ثم يحاول تحديد المعنى، كما يساعد مالكي القطط في تسمية الترجمة، وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي للتعلم منها.

ويملك التطبيق حاليا 13 عبارة فقط ضمن مفرداته، في الوقت الذي تشير فيه الأبحاث إلى اختلاف القطط فيما بينها في اللغة، وأن كل مواء يكون فريد من نوعه موجه خصيصا لمالكها.

ويقول مطور التطبيق أنه يقوم بتسجيل الأصوات وتصنيفها، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فهم صوت كل قطة بشكل أفضل، وكلما اتسع استخدام التطبيق، يصبح أكثر دقة.

ولن يتوقف عمل المطور على التطبيق، فهو يكشف أن الهدف النهائي هو تطوير طوق ذكي يقوم بترجمة مواء القطط فوريا، ليتم التحدث بصوت بشري من خلال الطوق الذكي، بصورة مشابهة للطوق الذكي الذي ارتدته الكلاب الناطقة في فيلم والت ديزني للرسوم المتحركة Up في 2009.

ولا يزال التطبيق في مرحلة التطوير، وهو متاح عبر متجري جوجل وأبل، وتنبه سياسة الخصوصية الخاصة به المستخدمين بأن بيانات التسجيلات يتم تخزينها واستغلالها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top