shopping now
شبكات اجتماعية

أطلقها مؤسس ويكيبيديا.. تعرف على شبكة التواصل الاجتماعي “WT:Social” الجديدة

لن يتم فتح الحساب للمستخدم مباشرة، حيث يتم إضافة المستخدم إلى قائمة انتظار

قبل شهر تقريبا، أطلق “جيمي ويلز”، أحد مؤسسي موسوعة ويكيبيديا الحرة (Wikipedia)، شبكة (WT:Social) للتواصل الاجتماعي.

لن يتم فتح الحساب للمستخدم مباشرة، حيث يتم إضافة المستخدم إلى قائمة انتظار، وصلت وقت كتابة هذا الخبر إلى 58 ألف شخص تقريبا.

إذا أراد المستخدم تفعيل حسابه فورا، فعليه دفع مبلغ 13 دولارا شهريا أو 100 دولارا سنويا، فالشبكة ستقوم على التبرعات والاشتراكات بدلا من بيع الإعلانات.

قبل شهر تقريبا، أطلق “جيمي ويلز”، أحد مؤسسي موسوعة ويكيبيديا الحرة (Wikipedia)، شبكة (WT:Social) للتواصل الاجتماعي، لتكون بديلا لشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” (Facebook)، دون إعلانات ودون مشاركة بيانات المستخدمين.

وأعد “ويلز” نموذج أعمال شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة، وهي اختصار لـ”ويكي تريبيون” (WikiTribune)، وهو مشروع سابق لـ”ويلز”، هدف ليكون موقعا إخباريا عالميا يضم مساهمين عاديين وصحفيين محترفين.

ويمكن الدخول والتسجيل في شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة (WT:Social) عبر هذا الرابط، غير أنه لن يتم فتح الحساب للمستخدم مباشرة، حيث يتم إضافة المستخدم إلى قائمة انتظار، وصلت وقت كتابة هذا الخبر إلى 58 ألف شخص تقريبا، أما إذا أراد المستخدم تفعيل حسابه فورا، فعليه دفع مبلغ 13 دولارا شهريا أو 100 دولارا سنويا، فالشبكة ستقوم على التبرعات والاشتراكات بدلا من بيع الإعلانات.

ويؤكد “جيمي ويلز” على مكافحة شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة (WT:Social) للأخبار المزيفة والمضللة، كما سيمكن للمستخدمين الانضمام إلى خدمة شبيهة بمجموعات فيسبوك (الجروبات)، اختير لها اسم (SubWikis)، والتي تضم منشورات لموضوع محدد، ويخطط الموقع ترتيب المنشورات بنظام التصويت، على طريقة موقع “ريديت” (Reddit)، لتصبح المنشورات الأكثر جودة في الأعلى.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top