?How to

حافظ على بطاقاتك البنكية من التلف بهذه الطرق

يعد الشريط الممغنط الأسود الموجود في الجزء الخلفي من البطاقات البنكية أكثر جزء مهم في البطاقة

طريقة الحفاظ على البطاقات البنكية

يعد الشريط الممغنط الأسود الموجود في الجزء الخلفي من البطاقات البنكية أكثر جزء مهم في البطاقة، وذلك لأنه يحفظ المعلومات الحساسة الخاصة بالحساب، والتي يتم التعرف عليها من خلال آلة الدفع الموجودة لدى المحلات التجارية، بالإضافة إلى ماكينة السحب الموجودة بالبنك، وفي حال تلف هذا الشريط تصبح البطاقة عديمة الفائدة، ويجب استخراج بديل لها. وفي حال حدوث ذلك يجب التخلص من البطاقة، أو البطاقات القديمة في حال تلفها، بقصها وتكسيرها لأكثر من قطعة مع عدم نسيان إتلاف مكان الشريط الممغنط، حتى لا يستخدمه لصوص الهوية للتعرف على بيانات صاحب البطاقة.

وللحفاظ على البطاقة البنكية من التلف، يجب اتباع الخطوات التالية:

1- استخدام حافظة مخصصة للبطاقات البنكية

يجب استخدام حافظة مخصصة للبطاقات البنكية، بدلًا من وضها بداخل المحفظة العادية، وذلك حتى لا يتضرر الشريط الأسود الممغنط، نتيجة لوجود المفاتيح والهاتف، الذين يكونوا ملاصقين في معظم الأحيان للمحفظة، حيث تعمل الحافظة كجدار عازل للمجال المغناطيسي المحيط بها.

2- تجنب استخدام المحافظ ذات القفل المغناطيسي

في حال تعذر وجود حافظة مخصصة، يمكن وضع البطاقات في المحفظة العادية، بشرط عدم وجود قفل مغناطيسي بها، وبالرغم من أن معظم الأقفال المغناطيسية ليست قوية بما يكفي لتتسبب في إتلاف الشريط الممغنط، إلا أنه لا يزال هناك خطر لذا من الأفضل استخدام المحافظ العادية سواء للرجال أو النساء.

3- حفظ البطاقات بطريقة سليمة

في حال وضع أكثر من بطاقة سواء بالحافظة أو بالمحفظة، يجب التأكد من وضعهم في نفس الاتجاه، ففي حال وضعهم في أى اتجاه آخر، من الممكن أن يتسبب ذلك في إزالة المغناطيسية، مما يؤدي إلى تلف البيانات، وبالتالي إتلاف البطاقات تمامًا.

4- إبعاد البطاقات عن المجالات المغناطيسية القوية

لتجنب تلف البطاقات، يجب عدم تعريضها لآلات التصوير بالرنين المغناطيسي، سواء بطريقة مباشرة، أو بطريقة غير مباشرة من خلال الوقوف في نفس الغرفة، إذ تعمل الموجات الصادرة من هذه الآلات على إتلاف الشريط الأسود الممغنط، وبالتالي إتلاف البيانات.

أيضًا لتجنب تلفها، يجب عدم تعريضها لأجهزة إزالة قطعة الأمان المانعة للسرقة، الموجودة على الملابس والأجهزة الكهربائية بالمتاجر الكبرى، وذلك لاحتمال وجود مغناطيس قد يؤدي لتلف البطاقات.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top