?How to

بعد “لايف” غادة عبد الرازق .. اتبع هذه النصائح في البث الحي

بعدما أثارت خدمة البث المباشر جدلًا واسعًا في الساعات الماضية بسبب “لايف” غادة عبد الرازاق على إنستجرام

غادة عبد الرازق

بعدما أثارت خدمة البث المباشر جدلًا واسعًا في الساعات الماضية، بسبب “لايف” الفنانة غادة عبد الرازاق على إنستجرام، نقدم لكم بعض النصائح لتحصلوا على أفضل النتائج للبث المباشر.

وتتوفر خدمات البث المباشر من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بالنسبة لفيسبوك، أو من خلال الهاتف فقط من خلال تطبيق “بيروسكوب” الخاص بتويتر، وإنستجرام من الهاتف فقط، بالإضافة ليوتيوب الذي تتاح الخدمة من خلاله فقط لأصحاب الحسابات الموثقة، وتحتوي على أكثر من 10 آلاف مشترك.

1- استخدام كابل الإنترنت في حال توفره

من الضروري وجود اتصال جيد بالإنترنت، للحصول على أفضل نتيجة عند البث المباشر، ولتحسين جودة الاتصال يمكن توصيل سلك الإنترنت بالكمبيوتر أو اللابتوب مباشرة، بدلًا من استخدام شبكة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi، وذلك للحد من المشاكل التي تحدث نتيجة ضعف الاتصال بالشبكة اللاسلكية نتيجة التداخل في الإشارة، ما يؤدي إلى انخفاض سرعة الاتصال.

ويمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة، الحصول على الإنترنت بشكل غير مباشر من الكابل، بتوصيل الموبايل بالكمبيوتر باستخدام وصلة USB، ومن ثم الدخول إلى الإعدادات “Settings”، ومنها الضغط على  المزيد “More”، واختيار الربط ونقطة الاتصال المحمولة “Tethering & Mobile Hotspot”، وتفعيل خيار ربط USB مع التأكد من تنشيط الربط بالإنترنت “Internet tethering”.

2- الاقتراب من الراوتر قدر الإمكان

في حال عدم توافر كابل إنترنت، فمن الأفضل الجلوس بالقرب من الراوتر، وذلك للحصول على أفضل نتيجة للبث، وللتقليل من انقطاع الخدمة المتكرر.

2- التفاعل مع المشاهدين

الإجابة على تساؤلات المشاهدين، تعتبر أحد الأمور التي يجب مراعاتها، لدورها في جذب المزيد من المتابعين، بالإضافة إلى أن امتلاك القدرة على طرح الأسئلة وإبداء التعليقات، له تأثير عميق على نجاح البث المباشر.

4- الإعداد المسبق للفيديو لا غنى عنه

من الضروري جدًا الإعداد المسبق من حيث الإضاءة، والصوت، والظروف المحيطة، وقبل البدء لا بد من اختبار المعدات التي سيتم استخدامها، مثل المايكروفون الخاص بالكمبيوتر، وأيضًا يجب اختبار اللابتوب أو الموبايل في حال كان البث سيتم من خلالهم،  والتأكد من أن بطاريتهما مشحونة، وذلك للحصول على أفضل أداء وقت البث.

“خليك دايمًا لايف”.. طرق تقديم البث الحي عبر كل الشبكات الاجتماعية

5- الوعي والملابس المناسبة

كما يجب أن يكون مقدم البث الحي واعيًا ومدركًا لما حوله، ويرتدي ملابس مناسبة، حتى لا يتعرض لموقف محرج قد يصل إلى حد الفضيحة.

“لايف إنستجرام” يضع غادة عبد الرازق على قمة جوجل وتويتر

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top