أخبار

“هاكر” يخترق مكالمات الطوارئ “911”

اعتقلت الشرطة الأمريكية رجلًا، يدعى ميتكومار هيتشبهاي ديساي، في ولاية أريزونا، الأسبوع الماضي، بعدما نفذ هجومًا من نوع “DDoS” على نظام مكالمات الطوارئ “911”.

ويملك ديساي مدونة وقناة على يوتيوب ينشر عليهما تفاصيل الثغرات الأمنية التي يكتشفها، والأسبوع الماضي نشر تغريدة على تويتر تتضمن برمجية “جافا سكريبت”، تستخدم الهواتف والأجهزة اللوحية للاتصال بشكل مستمر بـ911، بحسب موقع “The Verge”.

أكثر من 1000 شخص ضغطوا على البرمجية، ما سمح لها باختراق هواتفهم وإجراء المكالمات دون علمهم، وأغرقوا مراكز اتصال الطوارئ الأمريكية بأكثر من 100 مكالمة خلال دقائق.

وأخبر ديساي مأمور مقاطعة ماريكوبا أن صديقًا له اكتشف الثغرة الأمنية، وطور البرنامج المسؤول عن اختراق الهواتف والأجهزة اللوحية وتنشيط خاصية الاتصال بالطوارئ، وأضاف أنه كان يحاول أن يمزح.

وقال إنه ربما وضع رابطًا لنسخة واحدة من هذا البرنامج الذي يقوم بطلب 911، عن طريق الخطأ في تغريدة على تويتر، ولكنه لم يقصد ما حدث.

كما أخبر الشرطة أنه استخدم البرنامج فقط لينال اعترافًا من مجتمع المبرمجين على الإنترنت. ويواجه ديساي ثلاث تهم خاصة بالعبث بأجهزة الكمبيوتر، وتم التحفظ على بعض الأجهزة الخاصة به.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top