أخبار

فيسبوك تتصدى للانتحار بهذه الطريقة

فيسبوك مستعدة لتأدية دورها في المساعدة في منع حالات الانتحار

يدور الجدل منذ يناير الماضي عندما تم نشر فيديو لانتحار طفلة عمرها 12 عامـًا على منصة فيسبوك، والتي لم تستطع منع انتشار الفيديو من التداول، ليخرج علينا الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرج، بتصريح يقول إن فيسبوك مستعدة لتأدية دورها في المساعدة في منع حالات الانتحار.

وأعلنت الشركة أنها إتخذت أولى خطواتها لبناء مجتمع فيسبوك أكثر دعمًا، وتأثير أكثر فعالية لأداة الإبلاغ عن الانتحار التي توجد على فيسبوك بالفعل.

facebooksp-0-0

التحديث الجديد سيتضمن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد المستخدمين الذين ربما يقدمون على الانتحار، عبر تحليل المنشورات والردود عليها، ويتيح تواصل أسرع بين أصدقاء الشخص الذي ربما يقدم على الانتحار.

https-_blueprint-api-production-s3-amazonaws-com_uploads_card_image_400621_01c2a612-6a80-4e61-9dce-555f75feed7e

وكما صرحت شيرلي ساندبيرج الرئيس التنفيذي للعمليات بفيسبوك: “كمجتمع لا يمكننا منع كل حالات الانتحار، ولكن علينا فعل المزيد لدعم الأشخاص الذي يعانون من سيطرة فكرة الموت عليهم. وكأفراد علينا أن ننتبه للعلامات، وسويـًا يمكننا تقديم الدعم ومساندة من هم بحاجة إلينا”.

support

فيسبوك بالفعل كمنصة تواصل تمنع الكثير من المآسي من الحدوث، وآخرها السيدة المصرية التي كانت ستقدم على الانتحار بسبب انتزاع والديها لابنتها التي في حضانتها منها، وكانت لها منشورات سلبية للغاية عن الموت ورغبتها فيه. ولكن سرعة تواصل أصدقائها معها عبر فيسبوك ودعمهم لها ساهم في عدولها عن الانتحار واليوم هي مع ابنتها تحتفل بعيد ميلادها الثالث، بسبب الدعم والتواصل عبر فيسبوك مع الأصدقاء والقانونيين.

اقرا أيضًا:
زي “صراحة”.. 6 خدمات تتيح لك التواصل بسرية مع الآخرين

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top