أخبار

الإمارات تعلن نجاح تجاربها في استخدام الخلايا الجذعية لعلاج فيروس كورونا

طور العلاج الجديد، الذي وصف بالمبتكر والواعد، فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية

نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) موافقة وزارة الاقتصاد على براءة اختراع علاج لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” باستخدام الخلايا الجزعية.

وطور العلاج الجديد، الذي وصف بالمبتكر والواعد، فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية، والذي يقوم على استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض، وتنشيطها ثم إعادتها للمريض مرة أخرى، ما يمنح الجسم قدرة على مقاومة العدوى والتغلب عليها.

وتم تجربة العلاج الجديد على 73 حالة، سجلت النتائج شفائها من المرض، وقد تم إدخال العلاج للمرضى عبر الرئتين، من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم، حيث يعمل تأثيره العلاجي عن طريق تجديد خلايا الرئتين، وتقوية استجابتها المناعية لمنع التأثير الضار والمدمر لفيروس كورونا على خلاياها.

وبحسب الوكالة، اجتاز العلاج الإماراتي للمرحلة الأولى من التجارب السريرية بنجاح، وتأكدت سلامته، كما لم يسجل ظهور أي أعراض جانبية فورية على المرضى الذين خضعوا له، كما لم يسجل تفاعلات مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى فيروس كورونا، ومن المقرر أن تستمر التجارب على فعالية العلاج لاستكمال التأكد منه خلال أسبوعين.

وأشارت الوكالة إلى أن العلاج الجديد لفيروس كورونا سيتم استخدامه بالتزامن مع التدخل الطبي التقليدي للسيطرة على المرض، ولن يكون بديلا لها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top