تطبيقات

يوتيوب تعلن رسميا عن YouTube Shorts لمنافسة تطبيق تيك توك

تقدم خدمة “يوتيوب شورتس” YouTube Shorts إمكانية تصوير مقطع فيديو لمدة 15 ثانية على الأكثر

أعلنت منصة عروض الفيديو الأشهر عالميا “يوتيوب” YouTube، والمملوكة لشركة جوجل Google، رسميا، عن خدمتها “يوتيوب شورتس” YouTube Shorts، التي تنوي بها منافسة تطبيق “تيك توك” TikTok، الأشهر عالميا في عروض ومشاركة الفيديوهات القصيرة.

وقالت يوتيوب أن خدمتها الجديدة “شورتس” Shorts هي تجربة جديدة للفيديو القصير، موجهة لصناع مقاطع الفيديو ومنشئي المحتوى، الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة باستخدام هواتفهم الذكية.

وتقدم خدمة “يوتيوب شورتس” YouTube Shorts إمكانية تصوير مقطع فيديو لمدة 15 ثانية على الأكثر، مع إمكانية دمج أكثر من مقطع قصير في الفيديو الذي يتم مشاركته، وكذلك تسجيل الفيديو مع الموسيقى، مع توفير يوتيوب لمكتبة ضخمة من الأغاني التي يمك الاختيار منها، كما في تطبيق تيك توك.

كما تقدم “شورتس” Shorts إمكانية ضبط السرعة، وخيار ضبط عداد التوقيت لبدء التسجيل دون لمس الشاشة، وسهولة التنقل بين مقاطع الفيديو القصيرة من خلال سحب الشاشة رأسيا، مع نية يوتيوب توفير المزيد من الأدوات خلال الفترة المقبلة.

وستطلق خدمة “شورتس” Shorts أولا في الهند، عبر نسخة تجريبية تحتوي على مجموعة من أدوات إنشاء وتحرير الفيديو، مع الاستمرار في تطوير الخدمة وإضافة الميزات إليها، والتوسع في إطلاقها عالميا خلال الفترة المقبلة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top