shopping now
أخبار

وزير الاتصالات في Cairo ICT: قطاع الاتصالات الأعلى نموا في 2019 ونستهدف زيادة صادراتنا التقنية

تهتم وزارة الاتصالات بدعم الإبداع وريادة الأعمال، من خلال عدد من مبادرات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مؤشرات قطاع الاتصالات في مصر شهدت ارتفاعا في العام المالي 2018-2019 عن العام السابق له، حيث سجل القطاع نموا يصل إلى 16%، وارتفعت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 4%، كما ارتفع حجم الصادرات التكنولوجية إلى 3,6 مليار دولار، وتستهدف الوزارة زيادة حجم الصادارات بنسبة 10% خلال العام المقبل.

جاءت تصريحات الوزير خلال حضوره لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT)، والذي تقام فعالياته في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

وقال طلعت أن تطوير البنية التحتية للاتصالات بعد أحد أهم محاور استراتيجية وزارته، والتي يظهر نجاحها في زيادة انتشار الإنترنت في المنازل، ورفع سرعات الإنترنت الثابت من 5,5 إلى 11,5 ميجابت في الثانية، وتستهدف الوزارة الوصول إلى متوسط سرعات 20 ميجابت مع نهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير، أنه تم إنشاء مركز لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، من أجل قياس جودة خدمات الاتصالات المقدمة في مصر، بما فيها المكالمات الصوتية ونقل البيانات، من أجل مساعدة الشركات على تحسين خدماتها، وفرض عقوبات مالية قانونية على المخالفين.

وعن اهتمام الوزارة بالكوادر الشبابية، قال طلعت أن الوزارة تهتم بمضاعفة عدد المتدربين، من خلال زيادة فروع المعاهد التدريبية المتخصصة التابعة لها، وذلك عبر تدشين 7 فروع جديدة، والعمل على افتتاح جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإقامة مركز للبحوث التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة أيضا.

وقال الوزير أن الوزارة تهتم بدعم الإبداع وريادة الأعمال، من خلال عدد من مبادرات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، كما يتم التعاون مع وزارة الاستثمار في مبادرة “فكرتك شركتك”، وهي منصة لطرح الأفكار المبتكرة لتوفير دعما ماليا وفنيا لها لخروجها إلى الواقع، وكذلك التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص تمويلية، من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top