shopping now
أخبار

هواوي تجتمع بأشهر مخترقي الهواتف الذكية في العالم في اجتماع سري.. ما السبب؟!

تحاول هواوي أن تثبت للحكومات والمستخدمين مدى أمان أجهزتها، وصدقها في نفي الاتهامات التي تطولها بخصوص علاقتها مع الحكومة الصينية

مصادر تؤكد دعوة هواوي لاجتماع سري مع أشهر مخترقي الهواتف الذكية في العالم في 16 نوفمبر الجاري بمدينة ميونيخ الألمانية.

ستعرض هواوي خلال الاجتماع برنامج المكافآت الخاص باكتشاف الثغرات الأمنية، والجوائز التي ترصدها هواوي مقابل اكتشاف هذه الثغرات في منتجاتها.

أبل الأمريكية عقدت اجتماعا مشابها لاجتماع هواوي بالمخترقين في أغسطس الماضي، قدمت فيه أبل للمخترقين إصدارات خاصة من هواتف أيفون لاختراقها وتقييمها أمنيا.

دعت شركة “هواوي” (Huawei)، الصينية الشهيرة عالميا في تصنيع الإلكترونيات والهواتف الذكية، أشهر مخترقي الهواتف الذكية في العالم لحضور اجتماع سري في مدينة ميونيخ الألمانية، بحسب ما قاله موقع “تك كرانش” (TechCrunch).

ونقل الموقع عن مصادر له أن هواوي حددت يوم الاجتماع في 16 نوفمبر الجاري، وأنها ستعرض خلاله برنامج المكافآت الخاص باكتشاف الثغرات الأمنية، والجوائز التي ترصدها هواوي مقابل اكتشاف هذه الثغرات في منتجاتها.

ويغطي برنامج المكافآت من هواوي جميع أجهزتها السابقة والجديدة، ويركز على الأجهزة المحمولة من إنتاجها، وكذلك نظام التشغيل للأجهزة المحمولة الخاص بها “هارموني أو إس” (HarmonyOS)، الذي طورته هواوي كبديل لنظام أندرويد.

وقال موقع “تك كرانش” أن شركة أبل الأمريكية (Apple) عقدت اجتماعا مشابها لاجتماع هواوي بالمخترقين في أغسطس الماضي، قدمت فيه أبل للمخترقين إصدارات خاصة من هواتف أيفون (iPhone) لاختراقها وتقييمها أمنيا.

وتحاول هواوي أن تثبت للحكومات والمستخدمين مدى أمان أجهزتها، وصدقها في نفي الاتهامات التي تطولها بخصوص علاقتها مع الحكومة الصينية، وتسهيلها للتجسس الصيني على العالم، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي دعا الإدارة الأمريكية إلى فرض حظر على هواوي بخصوص استخدام التقنيات الأمريكية، ومنها خدمات جوجل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top