كمبيوتر

هل عليك انتظار الإثنين الإلكتروني أكثر من الجمعة السوداء؟

كتبت: شيرين جمال

يعتبر شهر نوفمبر هو شهر التسوق، إذ يجمع بين أهم حدثين للتسوق والخصومات، وهما “Black Friday”، أو ما يعرف بالجمعة السوداء، وأيضا الإثنين الإلكتروني أو إثنين الإنترنت أو ما يعرف بـ”Cyber Monday”.

في البداية يجب أن نوضح الفرق بين الحدثين، الجمعة السوداء هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في أمريكا ويوافق تاريخ 29 نوفمبر، ويعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد في أمريكا، وتقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، إذ تفتح أبوابها مبكرًا لأوقات قد تكون من الساعة الرابعة صباحًا للحصول على أفضل العروض والأسعار لمختلف المنتجات المعروضة.

أما الـ”Cyber Monday” فهو أول إثنين بعد عيد الشكر، وقد تم إطلاق اليوم لأول مرة  يوم 28 نوفمبر 2005، ويعتبر هذا الحدث هو ذروة التسوق الالكتروني وأكثرها حركة خلال السنة كاملة. ويكون التسوق في الإثنين الإلكتروني من خلال الإنترنت فقط.

اقرأ أيضًا:
أين تذهب في الجمعة السوداء؟.. جوميا Vs سوق.كوم B.Tech Vs

وتتجه أنظار العالم للجمعة السوداء، ولكنهم لا يعلمون أن للإثنين الإلكتروني مميزات عديدة أيضًا هي:

1- يوم الجمعة السوداء يجب عليك الاستيقاظ مبكرًا والذهاب إلى المتاجر التي تفتح أبوابها في الرابعة صباحًا، بينما يوم الإثنين الإلكتروني يمكنك أن تستيقظ وقتما تشاء لإنجاز مشترياتك أيضًا عبر المتاجر الإلكترونية.

2- في الجمعة السوداء عليك أن تذهب لكل متجر لتكتشف العروض والخصومات، أما في الإثنين الإلكتروني تتسوق عبر الإنترنت فقط.

3- الطوابير، ستقف في الجمعة السوداء طوابير كثيرة أمام المتاجر، أو لقياس الملابس، ولكن في الإثنين الإلكتروني لن تقف في أي طابور، كما توفر معظم المتاجر الإلكترونية فرصًا لاسترجاع المنتجات، حال لم تكن مناسبة أو قياسها غير منضبط، إذا اشتريت ملابس أو أحذية.

4- الأمر لا يتوقف على الطوابير فقط، فربما تضطر لخوض مباراة مصارعة للحصول على أحد العروض المميزة قبل غيرك.

5- يتميز الإثنين الإلكتروني بالكثير من الخصومات والعروض الكبيرة والتنافس بين مختلف مواقع التسوق على الإنترنت، وتؤدي تلك الحرب السعرية إلى أن يكون المستخدم رابح بكل الأشكال.

6- لن تحتاج في الإثنين الإلكتروني أن تحمل أي هموم بخصوص حمل المشتريات من المتاجر إلى البيت، فكل شيء سيأتيك حتى باب منزلك.

ومن أفضل المواقع التي يمكنك أن تستفيد منها في الجمعة السوداء، وكذلك الإثنين الإلكتروني:

1- جوميا

هو من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني داخل مصر، كما إن مفهوم الجمعة السوداء في جوميا أصبح يشمل أكثر من يوم، إذ بدأت الخصومات والعروض من يوم 14 وتستمر حتى 25 نوفمبر، مع تخصيص يوم لكل قطاع من المنتجات.

2- سوق.كوم

أطلقت الشركة ما يعرف باسم الجمعة البيضاء، ومن المقرر أن تبدأ العروض والخصومات من يوم 23 حتى يوم 26 نوفمبر، ويقدم سوق دوت كوم الكثير من المنتجات الإلكترونية، والأدوات المنزلية وغيرها، ويمتلك سوق.كوم فروع في العديد من الدول العربية وعلى رأسها مصر والسعودية، ويجذب سوق.كوم اليوم أكثر من 23 ملايين زائر شهريا.

3- أمازون

وهو الموقع غني عن التعريف، يحمل الكثير من الخصومات والعروض، كما يتميز بتنوع المنتجات من أزياء وأدوات تجميل، وكذلك أجهزة تكنولوجية وغيرها.

4-  آسوس “ASOS”

وهو مملوك لشركة بريطانية، ويقوم بتوصيل الطلبات مباشرة إلى دول الشرق الأوسط، ويهتم كثيرا بالأزياء والملابس الخاصة بالسيدات ويأتي بالكثير من العروض والخصومات في الجمعة السوداء والإثنين الإلكتروني.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top