هواتف

هكذا تصدرت هواتف «أوبو» المبيعات في مصر للشهر الثاني على التوالي

في منافسة شرسة داخل السوق المصري تمكنت شركة أوبو من انتزاع صدراة المبيعات للهواتف الذكية للشهر الثاني على التوالي فى مصر، وذلك بعجدما تجاوزت شركة سامسونج بتحقيق حصة سوقية بلغت %25.6 خلال الربع الأول من العام الحالى، مقارنة مع %18.6 بالفترة المقابلة من 2019.

وأظهرت إحصاءات تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «gfk» الذى تنفرد «المال» بنشره، تراجع شركة»سامسونج» للمرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق الهواتف الذكية المصرية مسجلة حصة سوقية %24.8 نهاية مارس الماضى، مقابل 26.9 % خلال الشهر ذاته من العام السابق .

جاءت «هواوى» فى المرتبة الثالثة بعدما تراجعت حصتها السوقية إلى %12.2 من إجمالى مبيعات الهواتف خلال 3 أشهر الأولى من العام الحالى، مقارنة مع %23.1 فى الفترة نفسها من العام الماضى.

اقتنصت العلامة الصينية «إنفينيكس» المرتبة الرابعة رغم تراجع حصتها السوقية إلى %9.9 خلال الربع الأول من 2020، مقارنة مع %10.9 فى الفترة المقابلة من العام السابق.

بينما حصدت العلامة الصينية «ريلمي» المرتبة الخامسة، وتمكنت من زيادة حصتها السوقية من مبيعات سوق المحمول إلى %8.8 خلال 3 أشهر الأولى من العام الحالى، مقارنة بحصة أقل من %1 خلال نفس الفترة من المقارنة.

احتلت العلامة الصينية «ريدمى» المرتبة السادسة مستحوذة على حصة سوقية %7.9 خلال الفترة المذكورة، فيما استحوذت باقى الماركات التجارية الأخرى على حصة سوقية %10.8 خلال 3 أشهر الأولى من العام الحالى.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top