أخبار

هشام توفيق: انتظروا سيارات النصر الكهربائية في شوارع مصر بنهاية 2021

رحلة صناعة السيارات الكهربائية في مصر بدأت قبل عام تقريبا، حيث قابل الوزير وفدا لشركة دونج فينج الصينية في مصر

أكد وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، أن شوارع مصر ستستقبل السيارات الكهربائية، وعليها علامة شركة النصر لصناعة السيارات، بحلول نهاية العام القادم 2021، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر”، المذاع عبر قناة “الحدث اليوم” الفضائية.

وقال الوزير أن رحلة صناعة السيارات الكهربائية في مصر بدأت قبل عام تقريبا، حيث قابل الوزير وفدا لشركة دونج فينج الصينية في مصر، وسافر وفد مصري إلى الصين لمقابلة إدارة الشركة في سبتمبر الماضي، وأن دونج فينج الصينية أرسلت فريقا كبيرا من خبرائها إلى مصر في نوفمبر الماضي، وأن بعض التأخير في إنجاز مشروع تصنيع السيارات الكهربائية في شركة النصر للسيارات يعود إلى أزمة كورونا الحالية.

وأشار توفيق إلى الفائدة الكبيرة لاستخدام السيارات الكهربائية في مصر، سواء بيئيا أو ماديا، حيث تحرص الدولة على تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي، وطرح السيارات الكهربائية، للتخلص من أكثر من 30% من الانبعاثات والملوثات التي تتسبب فيها سيارات الوقود التقليدية.

وقال توفيق أن كل 10 آلاف كيلومتر تقطعها السيارة الكهربائية يوفر 7,500 جنيها تقريبا، أي 30 ألف جنيه مصري سنويا تقريبا، وأن الوزراة تستهدف إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا بشركة النصر بالتعاون مع الشركة الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top