shopping now
هواتف

هاتف هواوي “Mate X” القابل للطي يصل الأسواق.. سعره 39 ألف جنيها مصريا

تقول هواوي أنها تبحث خطة طرح الهاتف في الأسواق العالمية

هواوي تطرح أول هواتفها الذكية القابلة للطي “هواوي ميت إكس” (Huawei Mate X) في الأسواق الصينية، منذ أمس 15 نوفمبر 2019.

وتقدم هواوي هاتفها “ميت إكس” بمعالج “كيرين 980” (Kirin 980)، وبطارية 4,500 مللي أمبير ساعة، كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس (5G).

هواوي تبحث خطة طرح الهاتف في الأسواق العالمية، وإن كان من المستبعد حال طرحه عالميا أن يتم طرحه في الأسواق الأمريكية، بسبب العقوبات الأمريكية على هواوي.

طرحت شركة هواوي (Huawei) أول هواتفها الذكية القابلة للطي “هواوي ميت إكس” (Huawei Mate X) في الأسواق الصينية، منذ أمس 15 نوفمبر 2019، وذلك بعد سلسلة من تأجيل موعد طرحه، الذي تحدد أولا في يونيو الماضي ثم تأجل إلى سبتمبر ثم نوفمبر.

ويتميز هاتف هواوي الذكي القابل للطي “ميت إكس” (Mate X) عن الهواتف الذكية المنافسة، مثل سامسونج جالاكسي فولد (Galaxy Fold) وموتورولا ريزر (Razr)، في أن شاشته القابلة للطي في خارج الهاتف، بدلا من طيها إلى الداخل كما في هاتفي سامسونج وموتورولا.

ويبلغ قياس الشاشة الأمامية في هاتف “هواوي ميت إكس” عند طيه 6,6 بوصة، مع شاشة أخرى في الخلف بقياس 6,3 بوصة، بينما يمكن استخدام الهاتف مفرودا بشاشة قياسها 8 بوصة.

وتقدم هواوي هاتفها “ميت إكس” بمعالج “كيرين 980” (Kirin 980)، وبطارية 4,500 مللي أمبير ساعة، كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس (5G).

ويمكن الآن شراء هاتف هواوي ميت إكس في الصين أونلاين عبر متجر هواوي على الإنترنت (Vmall)، بسعر يعادل 2,400 دولارا أمريكيا (حوالي 39 ألف جنيها مصريا)، وتقول هواوي أنها تبحث خطة طرح الهاتف في الأسواق العالمية، وإن كان من المستبعد حال طرحه عالميا أن يتم طرحه في الأسواق الأمريكية، بسبب العقوبات الأمريكية على هواوي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top