شبكات اجتماعية

ناشطة إخوانية عربية ضمن مجلس فيسبوك لإدارة المحتوى بصلاحيات تفوق زوكربيرج

يصل عدد أعضاء المجلس إلى 40 عضوا، ورصدت فيسبوك 130 مليون دولار لتمويله لمدة 6 سنوات على الأقل

أعلنت شركة فيسبوك Facebook عن تشكيل مجلسها الجديد لإدارة المحتوى على منصتها الأشهر عالميا للتواصل الاجتماعي، والذي يحمل اسم “محكمة فيسبوك العليا”، وهي هيئة مستقلة من سلطاتها إلغاء قرارات الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرج” بشأن المحتوى على فيسبوك وإنستجرام.

ويصل عدد أعضاء المجلس إلى 40 عضوا، ورصدت فيسبوك 130 مليون دولار لتمويله لمدة 6 سنوات على الأقل، حيث يقوم أعضاء المجلس باتخاذ قرارات عامة وملزمة بشأن المحتوى المثير للجدل على فيسبوك، بعد استنفاد المستخدمين لعملية الطعون التقليدية في فيسبوك.

ويضم المجلس الجديد في تشكيله قاضي الدائرة الفيدرالية الأمريكية السابق وخبير الحريةو الدينية “مايكل ماكونيل”، وخبير القانون الدستوري “جمال جرين”، والمحامية الكولومبية “كاتالينا بوتيرو مارينو”، ورئيسة الوزراء الدنماركية السابقة “هيلي ثورننج شميت”، والناشطة اليمنية الحائزة على نوبل للسلام “توكل كرمان”، والمحسوبة على تيار الأخوان المسلمين، وغيرهم من أعضاء ينتمون إلى 27 دولة، ويتحدثون 29 لغة تقريبا.

وقالت فيسبوك أن مجلس الإشراف على المحتوى سيركز على قضايا المحتوى الصعبة، ومنها خطاب الكراهية والتحرش وسلامة المستخدمين، كما يمكنه تقديم توصيات لتعديل سياسات المحتوى.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top