أخبار

هواوي تتحدى سامسونج وأبل بمساعدها الرقمي الأول

هواوي

أعلنت شركة هواوي الصينية، السبت الماضي، عن أول مساعد رقمي خاص بها، متتبعة خطى شركات مثل أبل وسامسونج، وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية “IFA  2017″، التي بدأت فعالياته الجمعة الماضية، في العاصمة الألمانية، برلين.

 وعلق ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي، على المساعد الرقمي المزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي والذي سيُخصص لهواتف الشركة، قائلًا: “الهواتف الذكية بالفعل ذكية ولكنها ليست على قدر كافٍ من الذكاء”.

المساعد الرقمي الجديد لهواوي يحمل اسم كيرين 970 “Kirin 970″، وتم تطويره ليكون أكثر تفاعلًا مع المستخدم فيركز على من هو المستخدم؟ وأين هو؟ وماذا يفعل؟ فعندما يسأل المستخدم المساعد الرقمي “كيرين” عن حالة الطقس في برلين على سبيل المثال، فالذكاء الاصطناعي يعرف بالفعل أنك في برلين في مهمة عمل وفي طريقك إلى اجتماع، بالإضافة لتحديده إن كنت تنتظر بالداخل أو الخارج أو في السيارة بالفعل.

أي مساعد رقمي في الوقت الحالي يعتمد على الذكاء الاصطناعي المستخدم في الهواتف والأجهزة الذكية المختلفة التي نستخدمها، ولكن على عكس المنافسين لها يعالج المساعد الرقمي “كيرين” بياناته ومعلوماته على هاتف المستخدم ولا يعتمد على التخزين السحابي عبر الإنترنت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top