منوعات

من أين يأتي عمالقة التكنولوجية بملياراتهم؟

ما المصادر الرئيسية لربح هذه الشركات العملاقة؟

كلما تحدثنا عن المليارات في قطاع التكنولوجيا نتذكر على الفور  أبل وجوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وأمازون، لكن ما المصادر الرئيسية لربح هذه الشركات العملاقة؟ بحسب تقرير موقع “Visual Capitalists” مصادر تمويل تلك الشركات كالتالي:

أبل

الجزء الرئيسي من عائدات أبل يأتي من هواتف آيفون، إذ تمثل مبيعاتها 63% من عائدات الشركة، بينما يمثل آيباد 10% وiMac 11% منها، وتمثل المنتجات الأخرى، مثل ملحقات 5% من الإيرادات، والخدمات، مثل آي كلاود 11%.

مايكروسوفت

تنقسم إيرادات مايكروسوفت ما بين أوفيس بنسبة 28%، وخدمات “Windows Server” و”Windows Azure” بنسبة 22%، بينما تنقسم باقي الإيرادات بين 11% لـ”Xbox”، وأنظمة تشغيل ويندوز 9%، و7% لمحرك البحث “Bing”، والخدمات الإعلانية الأخرى 5%، فيما تصنف نسبة 18% الباقية تحت بند أخرى.

ألفابت أو جوجل

88% من إيرادات الشركة تأتي من الدعاية الإعلانية عبر خدمات “Google AdWords” ويوتيوب. بينما تمثل إيرادات متجر الألعاب “Google Play” ومنتجات بيكسل 11% من إيرادات الشركة. والخدمات الأخرى الفرعية تمثل 1%.

فيسبوك

بحسب التقرير فعملاقة منصات التواصل الاجتماعي تحصل على 97% من إيراداتها عبر خدمة الإعلانات “Facebook Ads”.

أمازون

عملاقة التجارة الإلكترونية تحصل على 72% من إيراداتها عبر التسوق الإلكتروني، و18% عبر الخدمات الإعلامية والترفيهية، بينما تمثل “Amazon Web Services”، مثل التخزين السحابي نسبة 9% من إيراداتها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top