أخبار

منحة مجانية لتعلم البرمجة في برنامج شراكة بين أكاديمية حسوب والبنك الدولي

سيحصل المجتازين للبرنامج التدريبي على فرص عمل حر مدفوعة الأجر من خلال منصة مستقل

أعلن كلا من أكاديمية حسوب والبنك الدولي عن شراكتهما في مشروع تدريبي لتوفير منحة مجانية للشباب الراغبين في تعلم البرمجة والدخول إلى سوق العمل، بهدف دعم الشباب وأسواق العمل في الأردن ولبنان.

ويقدم المشروع دورات تدريبية احترافية باللغة العربية في مجال البرمجة وعلوم الحاسوب، متضمنة التطبيق العملي لمحتوى الدورات، وكذلك متابعة وإشراف فريق مدربي أكاديمية حسوب، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على مهارات العمل الحر والعمل عن بعد وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل.

وتمتد الدورات التدريبية على مدى 6 أشهر، وتتضمن تصميم واجهات المستخدم وتطوير تطبيقات الويب والهواتف الذكية، وسيحصل الطلاب بعد انتهاء فترة التدريب على شهادة أكاديمية حسوب، وسيكون الخريجين مؤهلين للعمل كمطورين ويب ومطورين تطبيقات للهواتف الذكية، كما تتضمن الدورة تدريبا على مهارات العمل الحر ومهارات العمل عن بعد.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل المجتازين للبرنامج التدريبي على فرص عمل حر مدفوعة الأجر من خلال منصة مستقل، أكبر منصة عمل حر في العالم العربي، وفرص توظيف بدوام كامل للمتفوقين من خلال موقع بعيد للتوظيف عن بعد.

وتعتبر حسوب أكبر ناشر للمحتوى البرمجي باللغة العربية، حيث وثقت حسوب خلال السنوات الماضية بشكل كامل أشهر لغات البرمجة على موسوعتها “موسوعة حسوب”، كما نشرت آلاف المقالات وعشرات الكتب المجانية، مثل كتاب مدخل إلى الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وكتاب الدليل العملي إلى قواعد بيانات PostgreSQL وكتاب البرمجة بلغة بايثون.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top