shopping now
تطبيقات

“مدرسة”.. منصة تعليمية إلكترونية مفتوحة باللغة العربية تخدم أكثر من 50 مليون طالب عربي

منصة “مدرسة” هي إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

منصة “مدرسة” هي إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقت في أكتوبر 2018، لتوفير تعليم بجودة عالمية لكل طفل وطالب عربي.

تضم منصة “مدرسة” ما يقرب من 5 آلاف فيديو تعليمي، في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات.

أطلقت منصة “مدرسة” مسابقة “ألف في ألف” (1000×1000)، وهي مسابقة يومية تشمل 1000 سؤال على مدار 1000 يوم، تبلغ إجمالي جوائزها مليون دولار أمريكي.

تقدم منصة “مدرسة” (Madrasa)، التعليمية الإلكترونية المفتوحة باللغة العربية، محتوى تعليمي متميز في كافة مواد العلوم والرياضيات، لتخدم أكثر من 50 مليون طالب عربي عبر الإنترنت.

ومنصة “مدرسة” هي إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقت في أكتوبر 2018، لتوفير تعليم بجودة عالمية لكل طفل وطالب عربي، وقد سجلت المنصة أكثر من 45 مليون زيارة لموقعها الإلكتروني خلال العام الأول من إطلاقها، واشترك بها أكثر من 2 مليون مشترك.

وتضم منصة “مدرسة” ما يقرب من 5 آلاف فيديو تعليمي، في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات، حيث تغطي مختلف المناهج الدراسية، من الحضانة إلى الصف الدراسي الثاني عشر، كما تضم تمرينات وتطبيقات في مختلف المواد العلمية لتأكيد فهم المعلومة واستيعاب الدروس.

ونجحت منصة “مدرسة” في ترجمة وتعريب محتوى تعليمي متميز للطلاب العرب، شارك في تنفيذه مئات المتطوعين العرب، ما بين مترجمين ومحررين علميين ومعلقين صوتيين ومصممي جرافيك ومعلمين، وقد راعت المنصة أرقى المعايير والضوابط العالمية في اختيار المواد العلمية.

ومنصة “مدرسة” هي منصة إلكترونية تعليمية مجانية، يمكن تصفح موقعها الإلكتروني بسهولة عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، كما يمكن تنزيل تطبيقها الذكي على هواتف أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، وعلى أجهزة “آي أو إس” (iOS) عبر متجر أبل (آب ستور).

ويمكن للمستخدم، سواء عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، إنشاء حساب، واختيار قائمة الفيديوهات التعليمية التي تهمه، كما توفر المنصة إشعارات وتنبيهات مستمرة حول المحتوى الجديد الذي يتم إضافته إلى المنصة.

إلى جانب ذلك، أطلقت منصة “مدرسة” مسابقة “ألف في ألف” (1000×1000)، وهي مسابقة يومية تشمل 1000 سؤال على مدار 1000 يوم، يقوم فيها المستخدم بالإجابة عن السؤال اليومي، ليدخل إلى سحب يؤهله للفوز بـ1000 دولار يوميا، لتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز مليون دولار أمريكي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top