تطبيقات

كيف تعامل المصريون مع Uber خلال 2016؟

بالأرقام.. ما قدمته Uber في مصر خلال 2016

القاهرة المدينة الأسرع نموًا على الإطلاق لدى شركة Uber، في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأوروبا، هذا ما يكشفه تقرير الأداء الخاص بالشركة في مصر، خلال عام ٢٠١٦، الذي يعد العام الثاني لعمل الشركة في السوق المصري.

اقرأ أيضًا:
اتهامات خطيرة قد تهدد مستقبل Uber في مصر

ووصل عدد سائقي Uber في مصر، خلال 2016، إلى ما يزيد على ٤٠ ألف سائق نشط شهريًا يعملون في أربع مناطق مختلفة، هي القاهرة، والإسكندرية، والجونة، والساحل الشمالي، ويقدمون ثلاث خدمات، هي UberX للنقل العادي، وUberSELECT التي تعتمد على سيارات أكثر فراهة، وUberTUKTUK للنقل بالتوكتوك.

وكشفت أرقام الشركة أن الوقت الأكثر إقبالًا من قبل مستخدميها في مصر، هو بين الخامسة والسادسة مساءً، كما أن أكثر من ٨٠٪ من الرحلات التي توفرها في القاهرة حصلت على تقييم خمسة نجوم.

ووصل أكبر عدد من الرحلات لمستخدم واحد  في القاهرة إلى ١١٢٤، بينما بلغ أكبر عدد من الرحلات لسائق الشركة واحد ٤٦٦١ رحلة.

driver-trips-660x330

وكانت Uber قد أطلقت خدماتها في مصر للمرة الأولى في شهر نوفمبر ٢٠١٤، بشكل تجريبي، قبل أن تنطلق رسميًا الشهر التالي. وتبقي الشركة حاليًا على تسعيرتها التي انطلقت بها في مصر بـ3 جنيهات لفتح العداد، و130 قرشًا لكل كيلومتر، و20 قرشًا لدقيقة الانتظار أثناء المشوار بإجمالي 12 جنيهًا للساعة، في حين رفعت منافستها كريم رسومها في ظل ارتفاع الأسعار والأوضاع الاقتصادية الحالية.

وتعمل الشركة حاليًا في ثمانية دول عربية، هي السعودية، والإمارات، والمغرب، والأردن، والبحرين، وقطر، ولبنان، بالإضافة إلى مصر، كما تتوفر خدماتها في نحو 64 دولة، وما يزيد على 300 مدينة حول العالم.

اقرأ أيضًا:
ليس توصيل الأشخاص فقط.. 6 خدمات أخرى تقدمها Uber

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top